ديوان الوقف السني يعلن أن يوم غد السبت مكمل لشهر رمضان الفضيل والأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك وزير الصحة والبيئة يزور نقابات الاطباء والمهن الصحية والتمريضية ويؤكد أهمية التكاتف للارتقاء بالواقع الصحي للبلد ولمواجهة جائحة كورونا دور القطاع الخاص العراقي في ازمة كورونا فايروس الحمداني.. يثني على قرار السماح للتجار بدخول محافظة أربيل العلاقات العامة ريادة الأعمال من الضروريات المجتمعية. صفات رائد الأعمال الخبرة والكفأة اساس النجاح… لقائنا رئيس واعضاء اتحاد المصدرين المغاربة في العاصمة كازبلانكا لبحث تنشيط وتطوير التبادل التجاري بين العراق والمملكة المغربية بما يرفع من قيمة التبادل التجاري بين البلدين .. كيفية تمويل المشروعات الصغيرة.. ( المدير الناجح يدعم فريق عمله ) جهود غرفة تجارة بغداد تزيد من إيرادات المنافذ الحدودية السيد محمد نوري مدير المفوض شركة أرض أشور التجارية يثمن الجهود المبذولة من قبل غرفة تجارة بغداد متمثلة بالأستاذ فراس الحمداني رئيس الغرفة ودعمه للقطاع الزراعي رئيس غرفة تجارة بغداد الأستاذ فراس الحمداني..يهنئ السيد مصطفى الكاظمي لمنحه ثقة مجلس النواب رئيساً لمجلس الوزراء العراقي غرفة تجارة بغداد توطد التعاون مع خلية الازمة
البيان الصحفي لتجمع نهضة جيل الخاص بموقف التجمع إزاء قانون الانتخابات الذي اقره البرلمان العراقي بصيغته المعدلة سانت ليغو ( 1,7 )
البيان الصحفي لتجمع نهضة جيل الخاص بموقف التجمع إزاء قانون الانتخابات الذي اقره البرلمان العراقي بصيغته المعدلة سانت ليغو ( 1,7 )
البيان الصحفي لتجمع نهضة جيل الخاص بموقف التجمع إزاء قانون الانتخابات الذي اقره البرلمان العراقي بصيغته المعدلة سانت ليغو ( 1,7 )


الكاتب: admin
11:06 ص | أغسطس 12, 2017
عدد القراءات:


وكالة الإرادة العراقية/بغداد

نطلاقا من المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقنا إزاء شعبنا العراقي الكريم. فإننا نود أن نشير إلى أن اعتماد مجلس النواب العراقي يوم الإثنين الماضي على القاسم الانتخابي 1،7 يعني توجيه ضربة موجعة للديمقراطية في العراق. كونه يؤدي إلى هدرٍ كبيرٍ في أصوات الناخبين وتحويلها إلى قوائم لم يقصد الناخب إختيارها ويؤدي إلى تضييق المشاركة السياسية ويجذر سيطرة القوى النافذة على القرار العراقي. ويُغلِق الطريق على فرص التغيير و الإصلاح بوجوه جديدة وهو ما يسعى إلى تحقيقه الشارع العراقي من خلال مشروع إصلاحي تنموي يقوم على أساس إنتشال العملية السياسية من البؤس الذي تشهده الآن سيما و أنه سيدمر المشروع الوطني المتجدد. ونود أن نشير في الوقت ذاته ان الأطراف التي صوتت على هذا القانون أفرغت القانون الأصلي ( سانت ليغو ) من محتواه فإعتمدت القاسم الإنتخابي الجديد 1،7 وهو ما تسميه الكتل بسانت ليغو المعدل. دليل آخر على إن القائمين على العملية السياسية غير قادرين على مغادرة المحاصصة التي إفتعلوها منذ هيمنتهم على العملية السياسية. وإننا إذ نكرر رفضنا لهذا القانون المجحف. فإننا نعول كثيراً على الشارع العراقي الثائر الرافض لهذا القانون والذي لم تمر عليه هذه الحيل وغيرِها. لأنه أدرك أن جميع التحركات لم تنطلي عليه بسهولة. إن صندوق الإنتخاب هو الذي سَيُفْشِل تلك المحاولات من خلال إختيار المواطن من هو الأنجح و الأصلح لقيادة المرحلة المقبلة والحرجة من عمر العراق. وسيكون الضامن الحقيقي لوعي العراقيين. ويعكس رغبتهم بتغيير المناهج و الوجوه التي هي أصل الأزمات العراقية المتلاحقة. إن المنهج الفئوي الضيق القائم على المصالح الشخصية هو الذي يحتاج إلى تغيير في المرحلة المقبلة. أيها العراقيون الشرفاء. ووفقاً لما تقدم فإن حزب تجمع نهضة جيل يدعوكم إلى وقفة جادة حازمة معبرة تعكس رفضكم المطلق لمحاولات تجذير مبدأ المحاصصة وتدوير ذات الوجوه مرة أخرى. وذلك لا يتحقق إلا من خلال المشاركة الفاعلة في الإستحقاق الإنتخابي ودعم الوطنيين الشرفاء. الذين يمثلون طوق النجاة لكم ولعراقنا الحبيب ولنفوت معاً الفرصة على الساعين لإستغلال الشعب العراقي مرة أخرى. عاش العراق عاش الشعب

أحدث التعليقات