ديوان الوقف السني يعلن أن يوم غد السبت مكمل لشهر رمضان الفضيل والأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك وزير الصحة والبيئة يزور نقابات الاطباء والمهن الصحية والتمريضية ويؤكد أهمية التكاتف للارتقاء بالواقع الصحي للبلد ولمواجهة جائحة كورونا دور القطاع الخاص العراقي في ازمة كورونا فايروس الحمداني.. يثني على قرار السماح للتجار بدخول محافظة أربيل العلاقات العامة ريادة الأعمال من الضروريات المجتمعية. صفات رائد الأعمال الخبرة والكفأة اساس النجاح… لقائنا رئيس واعضاء اتحاد المصدرين المغاربة في العاصمة كازبلانكا لبحث تنشيط وتطوير التبادل التجاري بين العراق والمملكة المغربية بما يرفع من قيمة التبادل التجاري بين البلدين .. كيفية تمويل المشروعات الصغيرة.. ( المدير الناجح يدعم فريق عمله ) جهود غرفة تجارة بغداد تزيد من إيرادات المنافذ الحدودية السيد محمد نوري مدير المفوض شركة أرض أشور التجارية يثمن الجهود المبذولة من قبل غرفة تجارة بغداد متمثلة بالأستاذ فراس الحمداني رئيس الغرفة ودعمه للقطاع الزراعي رئيس غرفة تجارة بغداد الأستاذ فراس الحمداني..يهنئ السيد مصطفى الكاظمي لمنحه ثقة مجلس النواب رئيساً لمجلس الوزراء العراقي غرفة تجارة بغداد توطد التعاون مع خلية الازمة
معهد وملتقى عناوين يقيم معرض الشخصي للفنان ( شداد عبد القهار ) في العاصمة العراقية بغداد ,
معهد وملتقى عناوين يقيم معرض الشخصي للفنان ( شداد عبد القهار ) في العاصمة العراقية بغداد ,
معهد وملتقى عناوين يقيم معرض الشخصي للفنان ( شداد عبد القهار ) في العاصمة العراقية بغداد ,


الكاتب: admin
4:43 م | ديسمبر 14, 2018
عدد القراءات:


وكالة أبواب الإخبارية/

bdr

bty

bty

bty

سيف الزهيري
أقام معهد وملتقى عناوين المعرض الشخصي للفنان ( شداد عبد القهار ) في العاصمة العراقية بغداد , بحضور كوكبة كبيرة من الفنانين وشخصيات ثقافية وتم عرض اللوحات الفنية وقد تحدث الفنان شداد عبد القهار عن كوميديا الموت ومؤكدأ أن الحياة أسمى من أن تبعثر بهذه الطريقة والتي تحمل في طياتها الحب والفكر – الفن و الثقافة – موسيقى تصحبنا الى المجهول دون دراية.. تتداعى القلوب دون أكتراث , حروب جعلتنا لانميز فلسفة الجمال والحرية .. نرتحل من عالمنا الى العالم الاخر كالانتقال من حاله الى حاله ا خرى دون خوف.. ارواح حائرة تغادرنا الى بحار , والتراب الى اللاماكن والى اللامعنى وكأن الطبيعة تعاقب تلك الكائنات هي الأخرى ,تاريخنا وهم .. ذكرياتنا أكثر وهم لاتوجد فيها شوارع وجسور ومدن , من العدل والانصاف أن نضع المنتصر الشامخ والمندحر المهزوم على حد سواء بحق الانسانية .

وقد تحدث الاستاذ بارع جبار مدير معهد وملتقى عناوين على هامش المعرض مشيرأ أن المعرض تحقق بنجاح بعد أن كان حلم جاء المعرض الشخصي بعد أن تحققت الانتصارات على عصابات داعش فأن الشعب العراقي يشهد الانتصارات ليس في الميادين القتالية وانما في مجال الفن ورسم اللوحات التي لااستطيع أن أقيمها وأضاف أن الفكرة كانت بسيطة ساهمنا في نشاطات مختلفة وكذلك كان لنا الايمان فضلأ عن اللقاء بين الرواد والمثقفين في هذا المعرض لايوجد داعم لان المشروع مستقل من أجل أن يستقطبها الفنان ويعيد تشكيلها على وصفها الاصلي وهكذا يحقق اكتشاف ذاته وغايته الجمالية بناء هيكلية منجزه بإتجاه الرموز والحزوز والعلاماتية والتدوين (عند شداد) ليست بطلاسم لأنها اصلاً قد فكت رموزها من قبل الدارسين لعلم الآثار ,لكنها هنا في اعمال شداد ,تزاوجت مع مقترح جمالي عصري ,فلابد من اكتشاف جديد وفك رموزها (فنياً)

أحدث التعليقات