مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي* ديوان الوقف السني يعلن أن يوم غد السبت مكمل لشهر رمضان الفضيل والأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك وزير الصحة والبيئة يزور نقابات الاطباء والمهن الصحية والتمريضية ويؤكد أهمية التكاتف للارتقاء بالواقع الصحي للبلد ولمواجهة جائحة كورونا دور القطاع الخاص العراقي في ازمة كورونا فايروس الحمداني.. يثني على قرار السماح للتجار بدخول محافظة أربيل العلاقات العامة ريادة الأعمال من الضروريات المجتمعية. صفات رائد الأعمال الخبرة والكفأة اساس النجاح… لقائنا رئيس واعضاء اتحاد المصدرين المغاربة في العاصمة كازبلانكا لبحث تنشيط وتطوير التبادل التجاري بين العراق والمملكة المغربية بما يرفع من قيمة التبادل التجاري بين البلدين .. كيفية تمويل المشروعات الصغيرة.. ( المدير الناجح يدعم فريق عمله ) جهود غرفة تجارة بغداد تزيد من إيرادات المنافذ الحدودية السيد محمد نوري مدير المفوض شركة أرض أشور التجارية يثمن الجهود المبذولة من قبل غرفة تجارة بغداد متمثلة بالأستاذ فراس الحمداني رئيس الغرفة ودعمه للقطاع الزراعي رئيس غرفة تجارة بغداد الأستاذ فراس الحمداني..يهنئ السيد مصطفى الكاظمي لمنحه ثقة مجلس النواب رئيساً لمجلس الوزراء العراقي
مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي
مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي
مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي


الكاتب: admin
8:27 م | ديسمبر 18, 2018
عدد القراءات:


وكالة أبواب الإخبارية/متابعة

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء 18 كانون الأول 2018 برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي.

حيث ناقش مجلس الوزراء في جلسته الثامنة مساواة العاملين بعقود واجور يومية بالموظفين وشمولهم بالامتيازات والحقوق التي يحصل عليها الموظف في الدولة كالقروض والاراضي السكنية والايفادات والتقاعد ، الى جانب منحهم اولوية في التعيين على الملاك الدائم وفقا للحاجة والاختصاص ، واحتساب خدماتهم لاغراض العلاوة والترفيع والتقاعد وفقا للقوانين النافذة اسوة بالموظفين ، على ان تتحمل الحكومة التوقيفات التقاعدية السابقة عن الخدمة ، وعرض رئيس مجلس الوزراء الموضوع للنقاش داخل الجلسة داعيا لتنضيج القرار واستكماله من جميع الوجوه القانونية تحقيقا لهدف إنصاف هذه الشريحة المنتجة والمضحية وتطمين ابنائها على سعي الحكومة لاستقرارهم المعيشي .

واصدر مجلس الوزراء عددا من القرارات من بينها إقرار توصيات لجنة الطاقة بشأن التعديل المطلوب على عقد الخدمة لحقل بدرة النفطي.

كما تمت اعادة عرض مشروع قانون مكافحة الارهاب على مجلس الوزراء .

و بهدف تحسين الخدمات في الفنادق والمواقع السياحية ، تمت اعادة عرض موضوع فندق رويال توليب الرشيد ، وتحديد فترة اسبوعين للتفاوض مع المستثمر.

وناقش المجلس مجددا مشروع قانون تعديل قانون اصول المحاكمات الجزائية رقم 23 لسنة 1971 .

وصوت مجلس الوزراء على حسم الرأي القانوني لشراء اسلحة من صندوق شهداء الشرطة ، الى جانب التصويت على مشروع اتفاقية النقل الجوي بين العراق واوكرانيا .

وقرر مجلس الوزراء الغاء موعد الانتخابات لمجالس الاقضية والنواحي والبحث مع المفوضية في تحديد موعد مناسب .

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء
18 – كانون الأول – 2018

أحدث التعليقات