رئيس مجلس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، ويوجّه باستمرار الحظر لهذا الأسبوع وتحويله لجزئي الأسبوع المقبل إتحاد الحقوقيين العراقيين يرفض تخفيض رواتب الموظفين والمتقاعدين وبالأخص الحقوقيين منهم مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي* ديوان الوقف السني يعلن أن يوم غد السبت مكمل لشهر رمضان الفضيل والأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك وزير الصحة والبيئة يزور نقابات الاطباء والمهن الصحية والتمريضية ويؤكد أهمية التكاتف للارتقاء بالواقع الصحي للبلد ولمواجهة جائحة كورونا دور القطاع الخاص العراقي في ازمة كورونا فايروس الحمداني.. يثني على قرار السماح للتجار بدخول محافظة أربيل العلاقات العامة ريادة الأعمال من الضروريات المجتمعية. صفات رائد الأعمال الخبرة والكفأة اساس النجاح… لقائنا رئيس واعضاء اتحاد المصدرين المغاربة في العاصمة كازبلانكا لبحث تنشيط وتطوير التبادل التجاري بين العراق والمملكة المغربية بما يرفع من قيمة التبادل التجاري بين البلدين .. كيفية تمويل المشروعات الصغيرة.. ( المدير الناجح يدعم فريق عمله ) جهود غرفة تجارة بغداد تزيد من إيرادات المنافذ الحدودية
حلم عالمي يتحقق في بغداد ولأول مرة .. رياض العزاوي يظفر ببطولة العالم للكيك بوكسينغ للمرة السابعة بين أهله وجمهوره في بغداد
حلم عالمي يتحقق في بغداد ولأول مرة .. رياض العزاوي يظفر ببطولة العالم للكيك بوكسينغ للمرة السابعة بين أهله وجمهوره في بغداد
حلم عالمي يتحقق في بغداد ولأول مرة .. رياض العزاوي يظفر ببطولة العالم للكيك بوكسينغ للمرة السابعة بين أهله وجمهوره في بغداد


الكاتب: admin
1:09 م | نوفمبر 25, 2017
عدد القراءات:


وكالة الإرادة العراقية/بغداد

بحضور جماهيري كبير وبمدرجات هتفت بإسم العراق..توّج البطل العالمي للمرة السابعة على التوالي العراقي رياض العزاوي اليوم الجمعة ضمن بطولة أبطال العالم للمقاتلين المحترفين والتي أقيمت ولأول مرة في العراق و العالم العربي على أرض ملعب الشعب في بغداد.

شارك في البطولة 16 لاعباً عالمياً والتي إحتدت بالمنافسة لنيل اللقب وبمختلف الأوزان، حيث إعتلت الأصوات فرحاً وإحتفائاً بتواجد أبطال العالم من جميع الجنسيات وهم يتنافسون من أجل الحصول على لقب هذه البطولة لأول مرة على أرض بلد عربي، فيما عدت الجماهير الحاضرة هذه الخطوة بالكبيرة نحو عودة العراق للواجهة ورفع الحظر عن الملاعب العراقية.

أفتتحت أحداث البطولة بالنشيد الوطني والتي إستدعت وقوف جميع الحاضرين مع وقفة حداد على أرواح شهداء العراق، وما أن طُرق جرس نزال البطل العراقي أمين الكيلاني مع منافسه التركي سيفكيت كيركز ضمن وزن 71 كيلو حتى علت هتافات الجمهور إلا ان الكيلاني لم يحالفه الحظ.

لا شك في أن الكرنفال لم يخلو من الوصلات الغنائية والتي ساهمت في كسر الأجواء المشحونة بالقتال والمنافسة حيث إعتلى المنصة كل من الفنان نصر البحار و أحمد العراقي ،قائد حلمي والفنان احمد جواد.

عادت الحلبة لتشهد نزالات أبطال العالم بمن فيهم البطل العراقي الثاني أكرم حسن ومنافسه الإيرلندي أيون ماكارتي ضمن وزن 70 كيلو ، والتي إنقض فيها العراقي  على منافسه بالقاضية ليعلن فوز البطل أكرم حسن بعد إنسحاب منافسه الأيرلندي لتشتعل المدرجات وتبوح الحناجر بأسماء أبطال بلاد الرافدين.

المقصورة الرئيسية لم تخلو من وجود الراعي الرسمي لهذه البطولة الأمين العام للمؤتمر الوطني العراقي المهندس آراس حبيب كريم، وثلة من الشخصيات الرياضية والسياسية لعل أبرزهم رئيس الإتحاد العربي للمواي تاي والتاي بوكسينغ السيد سامي قبلاوي الذي حضر من لبنان خصيصاً والمدير التنفيذي للجنة الأولمبية العراقية السيد جزائر السهلاني والناطق بإسم وزارة الداخلية د.سعد معن إضافة إلى عدداَ من قيادات المؤتمر الوطني وشخصيات رسمية ودبلوماسية.

وفي نزال ما قبل الأخيرين علت أصوات الجماهير بإسم البطل العالمي لستة مرات العراقي رياض العزاوي ليواجه منافسه اللاتيفي ستايسلاس توماسفيكس، فدوى الملعب بصوت واحد “عراق..عراق” حتى جاءت الضربة القاضية بعد دقيقة وتسعة عشر ثانية من بداية النزال، ليدرج اللقب السابع على التوالي مذرفاً دموعه كونها الأولى بين أهله وجماهيره.وقال الأمين العام للمؤتمر الوطني والراعي الرسمي للكرنفال المهندس آراس حبيب كريم الذي فضل التشجيع بالقرب من الحلبة ومشاركة البطل العزاوي فرحته “أبارك لكم بمناسبة نجاح هذه البطولة وأبارك لكل الفائزين لا سيما البطل العراقي أكرم حسن و البطل رياض العزاوي بمناسبة حصولة على اللقب السابع”.فيما ذكر البطل العالمي لسبعة مرات متتالية رياض العزاوي “أهدي هذا الفوز إلى أبطالنا في القوات الأمنية من كل الصنوف وإلى جميع العراقيين، وأشكر منظمي البطولة والتي تزامنت مع إنتصاراتنا على الإرهاب الأسود ، متوجهاً بالشكر للسيد حبيب على رعايته للبطولة و تحقيقه لحلمه للعلب على أرضه وبين أهله وجمهوره.

أحدث التعليقات