شركة تعبئة الغاز تنفي بوجود حالات تلاعب في وزن اسطوانة غاز بلاستك 🛑 عاجل السيد قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق الركن جعفر البطاط يوعز بإلتحاق المشمولين بقرار العودة الوجبة الثالثة مشروع ماء المدائن يقوم بتنظيف ساحات المشروع من الحشائش والقصب ورفع الادخال وكذلك نقل المعدات والآليات العاطلة والمستهلكة إلى مكان اخر وذلك لغرض تشجير الساحات وجعلها ذو منظر يليق بالمشروع.. وذلك حسب توجيهات مدير ماء محافظه بغداد.. الاقتصادي والأستاذ الكبير عباس فاضل شمارة::يتبنى مشروعا لللبنه الأولى للابتداء على طريق الخير والنهوض بالواقع الاقتصادي للبلد(تحت شعار الإنسان أغلى ما نملك) منتسب في الشرطة الاتحادية يعيد مبلغ 11500 دولار الى صاحبها بعد أن وجدها في كيس بجانب الطريق مدير عام السكك–يشرف ميدانيا على اخرمراحل انجاز عملية اكساء الساحة الكبيرةامام بناية مقر الشركة لإضفاء الجمالية إليها بالتعاون مع مشاريع أمانة بغداد… تكريما لمسيرتة العلمية.. وزير الصحة يغير تسمية مستشفى العلوم العصبية لمستشفى الدكتور سعد الوتري السكك الحديد– مضاعفة الجهود على انجاز مراحل متقدمة في نصب روافد جسر الفرات في محافظة السماوة .. السيد قائد قوات الشرطة الإتحادية يهنئ الضباط المترقين بجدول كانون الثاني ٢٠٢٠ التقى الفريق الركن جعفر البطاط قائد قوات الشرطة الاتحادية عدداً من الضباط المترقين في مقر القيادة مهنئهم بهذه الترقية ومتمنياً لهم التوفيق والنجاح بمسيرتهم المهنية والعملية ، وفي كلمة له : قدم السيد القائد شكرهُ وتقديرهُ لجميع منتسبي الشرطة الاتحادية ضباطاً ومراتب للجهود التي بذلت على مدى تأسيس هذه القيادة ومن خلال المراحل والأحداث التي مر بها بلدنا العزيز . مدير عام السكك — يحظي بتكريم من قبل وزير الثقافة والسياحة والاثار بدرع الإبداع وشهادة تقديرية لدوره في إنجاح فعاليات مهرجان لقاء الأشقاء السادس عشر في مقر الشركة.. السكك الحديد — تنجز عملية تصليح الرافعة العملاقة وزن 50 طن بعد توقف فترة طويلة عن العمل لزجها في المشاريع .. بالفيديو..كلمة الفريق الركن جعفر البطاط قائد قوات الشرطة الاتحادية في مقر قيادة الشرطة الإتحادية بمناسبة مرور الذكرى ٩٨ لعيد الشرطة العراقية، تهنئة من القلب للأخ العزيز..ياسر النوري بمناسبة ترقيته برتبه رائد السكك الحديد — تباشربتاهيل ونصب وتشغيل شاشات العرض داخل عربات المسافرين مدير عام شركة سكك الحديد يدعو جميع المؤوسسات الحكومية والاهليه للتوجه بنقل بضائعهم من ميناء ام قصر الى الشمالي والجنوبي،وحتى خور الزبير بواسطه السكك الحديد
وزارة الاتصالات تحدد شروط ومتطلبات للاستثمار في مشروع شبكات الهاتف الارضي الضوئي
وزارة الاتصالات تحدد شروط ومتطلبات للاستثمار في مشروع شبكات الهاتف الارضي الضوئي
وزارة الاتصالات تحدد شروط ومتطلبات للاستثمار في مشروع شبكات الهاتف الارضي الضوئي


الكاتب: admin
1:44 م | فبراير 21, 2019
عدد القراءات:


وكالة أبواب الإخبارية/بغداد
اكدت المستشارة الفنية لوزارة الاتصالات الدكتورة هيام الياسري ان رؤى الوزارة وتوجهاتها في الوقت الحاضر هي الانفتاح على شركات القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار ، بهدف الوصول الى الهدف الاساسي في تقديم افضل خدمات الاتصالات والانترنت للمواطنين باسعار تنافسية وبوسائل تكنولوجية حديثة ومتطورة .
واضافت ان الوزارة وتشكيلاتها وفقا لذلك دعت جميع الشركات المتخصصة في هذا المجال للاستثمار في مشاريع انشاء وتشغيل شبكات الهاتف الارضي الضوئي وعقدت ندوة حضرها ممثلي شركات القطاع الخاص والمستثمرين للاستماع للملاحظات والاستفسارات التي يبديها ممثلي تلك الشركات حول الرؤى العامة للوزارة ومتطلبات هذا المشروع.
وكشفت المستشارة عن ملامح الرؤى العامة للمشروع والذي حددته الوزارة من خلال منح اجازة استثمارية للمستثمرين من الهيئة الوطنية للاستثمار وفقا لقانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006 المعدل ونظام رقم 2 لسنة 2009 وفقا لشروط الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية العامة والخاصة ، حيث سيكون الاستثمار بالاستفادة من مزايا والضمانات والاعفاءات المحددة في قانون الاستثمار المذكور.
كما يحق للمستثمر انشاء المشروع في محافظة واحدة فقط او في اكثر من محافظة حسب توفر الامكانات المالية والفنية لضمان نجاح المشروع ، ومن الممكن تغطية المحافظة من قبل اكثر من مستثمر وتكون بغداد بجزئين منفصلين الكرخ والرصافة، ويكون المستثمر الممول لانشاء شبكة الهاتف الارضي الضوئي بشكل كامل ، بدءاً من نقطة الارتباط بشبكة البنى التحتية والالياف الضوئية الحكومية العائدة للشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية وانتهاءاً بالمستخدم النهائي، كما يتضمن المشروع كذلك تشغيل الخطوط وتسويقها بعد انشاء الشبكة، اضافة الى اعمال الصيانة المتكاملة .
ونوهت الى ان عقود تسويق وتشغيل خطوط الـ(FTTH) المبرمة حاليا مع الشركات المجهزة لخدمة الانترنت (ISPs) لاتتضمن حق انشاء شبكات اضافية او توسعة في اعداد هذه الخطوط ، وبذلك يحق للمستثمر التقديم على اي منطقة من المناطق غير المخدومة في بغداد والمحافظات المختلفة باستثناء اقليم كردستان ، من دون ان تتقاطع مع هذه العقود .
واشارت الياسري الى ان الوزارة نقدم كل الدعم والتسهيلات الممكنة للحصول على المعلومات والبيانات الاحصائيةالتي يتطلبها تقديم العروض الفنية والتجارية ، كما على المستثمر ان يقدم دراسة شاملة عن المشروع يتضمن تفاصيل انشاء المشروع وخطط تنفيذه وتشغيله وتسويقه ، والجدوى الاقتصادية والفترة الزمنية المتوقعة لانجاز المشروع وتشغيله بمراحل متتالية ، فضلا عن مقترحاته للموديل التجاري للمشروع ومدة العقد المقترحة .
كما يحق للمستثمر التعاقد لامرار سعات الانترنت عبر كل المنافذ البرية المتاحة وامرارها من خلال شبكات البنى التحتية سواء كانت للحكومة او للقطاع الخاص لضمان وصول الخدمة للمواطنين بافضل جودة وباقل الاسعار، ويفضل ان يتشارك المستثمر العالمي مع احدى شركات القطاع الخاص العراقية لضمان نجاح المشروع بما تملكه من خبرات في هذا المجال، كما يجب ان لاتقل الخطوط المنفذة عن نصف الخطوط التي تغطي حاجة المحافظة الفعلية كحد ادنى ، مع قابلية التوسع في المستقبل.
وتكون من مسؤوليات المستثمر كذلك حماية امن الاتصالات والمعلومات وبيانات المستخدمين الشخصية والالتزام باي تعليمات وضوابط تصدرها الجهات الامنية او الوزارة والشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية، والتزامه بجميع القوانين والتعليمات والضوابط النافذة في الدولة العراقية ، من جانب اخر له كامل الحقوق والامتيازات التي كفلها له قانون الاستثمار ، وضرورة تقديم المستثمر في حالة مشاركته مع شريك اخر لعقد التشارك بينهما ، وتفاصيل معلومات المساهمين لاستحصال الموافقات الامنية لهم .
وان يكون المستثمر وشريكه من الشركات الرصينة وغير المتلكئة وغير المدرجة سابقا ضمن القائمة السوداء، وان يكونوا من الشركات ذات الخبرة ولها اعمال مماثلة ناجحة في مجال الانشاء وتشغيل وتسويق خطوط الـ(FTTH) ولمدة لاتقل عن سنتين ، اضافة الى تمتعهم بالكفاءة المالية المطلوبة لتمويل المشروع التي يتم تحديدها من خلال رأس المال والسيولة النقدية والحسابات الختامية ،كما يتم اعتماد المفاضلة بين المستثمرين في حالة تقدم اكثر من مستثمر لانشاء الشبكة المطلوبة في ذات الرقعة الجغرافية يكونوا مستوفين لشروط قبول التقديم للاستثمار.
اعلام وزارة الاتصالات

أحدث التعليقات