بيان..نقابة المعلمين العراقيين حول الإضراب العام في المدارس كافة والتطورات الجارية في العراق شخصيات عراقية.. بيان صادر من مجموعة نقابات العراق بتاريخ ٢٠١٩/١٠/٢٢ مدير ماء محافظة بغداد..يزف البشرى لشريحة الأجور بتحويلهم الى عقود بعد ملأ الاستمارة وسيحسم نهاية شهر 12 محافظة بغداد تعقد اجتماعها الخاص لمناقشة توزيع الاراضي. المصرف العراقي للتجارة يهنئ جميع الفائزين بالسحب الشهري السابع للسنة الثالثة لمنتج شهادة ايداع “تــســتــاهــل” وزيـر الصناعـة والمعـادن يلتقي مدير عام المصرف العراقي للتجارة لبحث اوجه التعاون المشترك وزير الزراعة: القطاع الزراعي مقبل على مرحلة جديدة للتنمية الزراعية المستدامة النقل الخاص تنظم حملة تبرع بالدم لدعم القطاع الصحي العراقي جي بي مورجان” يمنح المصرف العراقي للتجارة جائزة التميز في عمليات التحويل المباشر دائرة صحة الكرخ تنظم في مستشفى اليرموك وقفة لمطالبة وزير الصحة بالعدول عن قرار الاستقالة العـلاقـات العامـة في الأزمــات مجلس مهنة مراقبة وتدقيق الحسابات و نقابة المحاسبين والمدققين العراقيين تعقد مؤتمرا موسعا لمناقشة التجاوزات المهنية على مهنة المحاسبة والتدقيق والإستشارات في العراق إعادة افتتاح شارع رئيسي في الدورة مغلق منذ 10 سنوات وزارة الخارجية تجري ممارسة ميدانية لإخلاء المبنى في الحرائق
وزير النقل يترأس اجتماعاً موسعاً لبحث انضمام العراق للأتحاد الدولي الاوربي للنقل الطرقي(TIR)
وزير النقل يترأس اجتماعاً موسعاً لبحث انضمام العراق للأتحاد الدولي الاوربي للنقل الطرقي(TIR)
وزير النقل يترأس اجتماعاً موسعاً لبحث انضمام العراق للأتحاد الدولي الاوربي للنقل الطرقي(TIR)


الكاتب: admin
1:44 م | فبراير 24, 2019
عدد القراءات:


وكالة أبواب الإخبارية/بغداد
ترأس وزير النقل المهندس عبد الله لعيبي ، الاحد ، اجتماعاً موسعاً لبحث انضمام العراق لاتفاقية النقل الطرقي(TIR) بحضور الامين العام للأتحاد الاوربي للنقل الطرقي امبيرتو دي بيرتو والوفد المرافق له وعدد من الجهات ذات الصلة.

واكد وزير النقل : بعد انضمام العراق الى هذه الاتفاقية ستكون هناك منظومة ربط الكتروني متكاملة نستطيع من خلالها منع التلاعب من قبل شركات النقل.

واضاف : ان هذه اتفاقية توجب انشاء ممرات سريعة في المعابر الحدودية لسهولة دخول وخروج الشاحنات التي تحمل علامة (TIR) موضحاً : اهمية رفع كفاءة ملاكات الوزارة من خلال تبادل الخبرات مع الجانب الاوربي للعمل على نظام (TIR).

وبين سيادته: حرص العراق على الانضمام الى الاتفاقية الدولية من اجل تعزيز الروابط التجارية مع الدول المجاورة والمنطقة ،مشيراً إلى ان الحكومة العراقية تتبنى هذه السياسة وتسعى الى فتح افاق تعاون تجاري مع جميع الدول.

يذكر ان الانضمام الى (TIR) سوف يعطي مجال للربط مع منظومات الكمارك وتهيئة المنافذ عل اتم وجه لاستقبال الشاحنات ويكون العراق ترانزيت بين الدول اضافة لعملية التبادل التجاري فيه.

أحدث التعليقات