مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي* ديوان الوقف السني يعلن أن يوم غد السبت مكمل لشهر رمضان الفضيل والأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك وزير الصحة والبيئة يزور نقابات الاطباء والمهن الصحية والتمريضية ويؤكد أهمية التكاتف للارتقاء بالواقع الصحي للبلد ولمواجهة جائحة كورونا دور القطاع الخاص العراقي في ازمة كورونا فايروس الحمداني.. يثني على قرار السماح للتجار بدخول محافظة أربيل العلاقات العامة ريادة الأعمال من الضروريات المجتمعية. صفات رائد الأعمال الخبرة والكفأة اساس النجاح… لقائنا رئيس واعضاء اتحاد المصدرين المغاربة في العاصمة كازبلانكا لبحث تنشيط وتطوير التبادل التجاري بين العراق والمملكة المغربية بما يرفع من قيمة التبادل التجاري بين البلدين .. كيفية تمويل المشروعات الصغيرة.. ( المدير الناجح يدعم فريق عمله ) جهود غرفة تجارة بغداد تزيد من إيرادات المنافذ الحدودية السيد محمد نوري مدير المفوض شركة أرض أشور التجارية يثمن الجهود المبذولة من قبل غرفة تجارة بغداد متمثلة بالأستاذ فراس الحمداني رئيس الغرفة ودعمه للقطاع الزراعي رئيس غرفة تجارة بغداد الأستاذ فراس الحمداني..يهنئ السيد مصطفى الكاظمي لمنحه ثقة مجلس النواب رئيساً لمجلس الوزراء العراقي
وزير النقل يترأس اجتماعاً موسعاً لبحث انضمام العراق للأتحاد الدولي الاوربي للنقل الطرقي(TIR)
وزير النقل يترأس اجتماعاً موسعاً لبحث انضمام العراق للأتحاد الدولي الاوربي للنقل الطرقي(TIR)
وزير النقل يترأس اجتماعاً موسعاً لبحث انضمام العراق للأتحاد الدولي الاوربي للنقل الطرقي(TIR)


الكاتب: admin
1:44 م | فبراير 24, 2019
عدد القراءات:


وكالة أبواب الإخبارية/بغداد
ترأس وزير النقل المهندس عبد الله لعيبي ، الاحد ، اجتماعاً موسعاً لبحث انضمام العراق لاتفاقية النقل الطرقي(TIR) بحضور الامين العام للأتحاد الاوربي للنقل الطرقي امبيرتو دي بيرتو والوفد المرافق له وعدد من الجهات ذات الصلة.

واكد وزير النقل : بعد انضمام العراق الى هذه الاتفاقية ستكون هناك منظومة ربط الكتروني متكاملة نستطيع من خلالها منع التلاعب من قبل شركات النقل.

واضاف : ان هذه اتفاقية توجب انشاء ممرات سريعة في المعابر الحدودية لسهولة دخول وخروج الشاحنات التي تحمل علامة (TIR) موضحاً : اهمية رفع كفاءة ملاكات الوزارة من خلال تبادل الخبرات مع الجانب الاوربي للعمل على نظام (TIR).

وبين سيادته: حرص العراق على الانضمام الى الاتفاقية الدولية من اجل تعزيز الروابط التجارية مع الدول المجاورة والمنطقة ،مشيراً إلى ان الحكومة العراقية تتبنى هذه السياسة وتسعى الى فتح افاق تعاون تجاري مع جميع الدول.

يذكر ان الانضمام الى (TIR) سوف يعطي مجال للربط مع منظومات الكمارك وتهيئة المنافذ عل اتم وجه لاستقبال الشاحنات ويكون العراق ترانزيت بين الدول اضافة لعملية التبادل التجاري فيه.

أحدث التعليقات