رئيس مجلس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، ويوجّه باستمرار الحظر لهذا الأسبوع وتحويله لجزئي الأسبوع المقبل إتحاد الحقوقيين العراقيين يرفض تخفيض رواتب الموظفين والمتقاعدين وبالأخص الحقوقيين منهم مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي* ديوان الوقف السني يعلن أن يوم غد السبت مكمل لشهر رمضان الفضيل والأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك وزير الصحة والبيئة يزور نقابات الاطباء والمهن الصحية والتمريضية ويؤكد أهمية التكاتف للارتقاء بالواقع الصحي للبلد ولمواجهة جائحة كورونا دور القطاع الخاص العراقي في ازمة كورونا فايروس الحمداني.. يثني على قرار السماح للتجار بدخول محافظة أربيل العلاقات العامة ريادة الأعمال من الضروريات المجتمعية. صفات رائد الأعمال الخبرة والكفأة اساس النجاح… لقائنا رئيس واعضاء اتحاد المصدرين المغاربة في العاصمة كازبلانكا لبحث تنشيط وتطوير التبادل التجاري بين العراق والمملكة المغربية بما يرفع من قيمة التبادل التجاري بين البلدين .. كيفية تمويل المشروعات الصغيرة.. ( المدير الناجح يدعم فريق عمله ) جهود غرفة تجارة بغداد تزيد من إيرادات المنافذ الحدودية
العرض والطلب في حركة الأسواق
العرض والطلب في حركة الأسواق
العرض والطلب في حركة الأسواق


الكاتب: admin
7:57 ص | مايو 29, 2019
عدد القراءات:


وكالة أبواب الإخبارية/بغداد
بقلم سيد علاء النوري .
يشير مصطلح العرض إلى الكمية التي يتم إنتاجها من مادة أو سلعة ما من قبل المنتج لهذه المادة، فيما يشير مصطلح الطلب إلى الكميات التي يطلبها المستهلكون والسوق من هذه المادة أو السلعة، وطبعاً يرتبط هذان المصطلحان الشهيران بما يسمى قوانين العرض والطلب.
مفهوم العرض والطلب هو مفهوم أساسي وجوهري في عالم المال والاقتصاد، وكل من يعمل في هذه المجالات لا بد أنه يتعامل مع هذين المفهومين وتأثيرهما على الاقتصاد يومياً.
يشير مصطلح.
العرض إلى الكمية التي يتم إنتاجها من مادة أو سلعة ما من قبل المنتج لهذه المادة، فيما يشير مصطلح.
الطلب إلى الكميات التي يطلبها المستهلكون والسوق من هذه المادة أو السلعة، وطبعاً يرتبط هذان المصطلحان الشهيران بما يسمى قوانين العرض والطلب لضمان سياسة تسويقية صحيحة .

أحدث التعليقات