وزارة النقل تستضيف اللجنة العليا لإغاثة وايواء العوائل النازحة في مقرها لعقد جلستها ال١٤٦. غرفة تجارة بغداد تشارك في مجلس الأعمال العراقي البريطاني في لندن .. بيان..نقابة المعلمين العراقيين حول الإضراب العام في المدارس كافة والتطورات الجارية في العراق شخصيات عراقية.. بيان صادر من مجموعة نقابات العراق بتاريخ ٢٠١٩/١٠/٢٢ مدير ماء محافظة بغداد..يزف البشرى لشريحة الأجور بتحويلهم الى عقود بعد ملأ الاستمارة وسيحسم نهاية شهر 12 محافظة بغداد تعقد اجتماعها الخاص لمناقشة توزيع الاراضي. المصرف العراقي للتجارة يهنئ جميع الفائزين بالسحب الشهري السابع للسنة الثالثة لمنتج شهادة ايداع “تــســتــاهــل” وزيـر الصناعـة والمعـادن يلتقي مدير عام المصرف العراقي للتجارة لبحث اوجه التعاون المشترك وزير الزراعة: القطاع الزراعي مقبل على مرحلة جديدة للتنمية الزراعية المستدامة النقل الخاص تنظم حملة تبرع بالدم لدعم القطاع الصحي العراقي جي بي مورجان” يمنح المصرف العراقي للتجارة جائزة التميز في عمليات التحويل المباشر دائرة صحة الكرخ تنظم في مستشفى اليرموك وقفة لمطالبة وزير الصحة بالعدول عن قرار الاستقالة العـلاقـات العامـة في الأزمــات مجلس مهنة مراقبة وتدقيق الحسابات و نقابة المحاسبين والمدققين العراقيين تعقد مؤتمرا موسعا لمناقشة التجاوزات المهنية على مهنة المحاسبة والتدقيق والإستشارات في العراق
العرض والطلب في حركة الأسواق
العرض والطلب في حركة الأسواق
العرض والطلب في حركة الأسواق


الكاتب: admin
7:57 ص | مايو 29, 2019
عدد القراءات:


وكالة أبواب الإخبارية/بغداد
بقلم سيد علاء النوري .
يشير مصطلح العرض إلى الكمية التي يتم إنتاجها من مادة أو سلعة ما من قبل المنتج لهذه المادة، فيما يشير مصطلح الطلب إلى الكميات التي يطلبها المستهلكون والسوق من هذه المادة أو السلعة، وطبعاً يرتبط هذان المصطلحان الشهيران بما يسمى قوانين العرض والطلب.
مفهوم العرض والطلب هو مفهوم أساسي وجوهري في عالم المال والاقتصاد، وكل من يعمل في هذه المجالات لا بد أنه يتعامل مع هذين المفهومين وتأثيرهما على الاقتصاد يومياً.
يشير مصطلح.
العرض إلى الكمية التي يتم إنتاجها من مادة أو سلعة ما من قبل المنتج لهذه المادة، فيما يشير مصطلح.
الطلب إلى الكميات التي يطلبها المستهلكون والسوق من هذه المادة أو السلعة، وطبعاً يرتبط هذان المصطلحان الشهيران بما يسمى قوانين العرض والطلب لضمان سياسة تسويقية صحيحة .

أحدث التعليقات