مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي* ديوان الوقف السني يعلن أن يوم غد السبت مكمل لشهر رمضان الفضيل والأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك وزير الصحة والبيئة يزور نقابات الاطباء والمهن الصحية والتمريضية ويؤكد أهمية التكاتف للارتقاء بالواقع الصحي للبلد ولمواجهة جائحة كورونا دور القطاع الخاص العراقي في ازمة كورونا فايروس الحمداني.. يثني على قرار السماح للتجار بدخول محافظة أربيل العلاقات العامة ريادة الأعمال من الضروريات المجتمعية. صفات رائد الأعمال الخبرة والكفأة اساس النجاح… لقائنا رئيس واعضاء اتحاد المصدرين المغاربة في العاصمة كازبلانكا لبحث تنشيط وتطوير التبادل التجاري بين العراق والمملكة المغربية بما يرفع من قيمة التبادل التجاري بين البلدين .. كيفية تمويل المشروعات الصغيرة.. ( المدير الناجح يدعم فريق عمله ) جهود غرفة تجارة بغداد تزيد من إيرادات المنافذ الحدودية السيد محمد نوري مدير المفوض شركة أرض أشور التجارية يثمن الجهود المبذولة من قبل غرفة تجارة بغداد متمثلة بالأستاذ فراس الحمداني رئيس الغرفة ودعمه للقطاع الزراعي رئيس غرفة تجارة بغداد الأستاذ فراس الحمداني..يهنئ السيد مصطفى الكاظمي لمنحه ثقة مجلس النواب رئيساً لمجلس الوزراء العراقي
إنطلاق فعاليات معرض ومؤتمر “إعمار العراق” لمواد البناء والبنى التحتية والكهرباء والمياه
إنطلاق فعاليات معرض ومؤتمر “إعمار العراق” لمواد البناء والبنى التحتية والكهرباء والمياه
إنطلاق فعاليات معرض ومؤتمر “إعمار العراق” لمواد البناء والبنى التحتية والكهرباء والمياه


الكاتب: admin
7:02 م | يونيو 12, 2019
عدد القراءات:


وكالة أبواب الإخبارية/بغداد

في مؤتمر اعمار العراق.. تبادل للخبرات وتوقيع اتفاقيات وريكاني يؤكد حاجة العراق الى مواد انشاء جديدة والشريفي يعلن اقامة العديد من المعارض المتخصصة هذا العام
تعد المعارض والمؤتمرات والملتقيات الاقتصادية علامة صحية في البلدان التي تقام فيها، لانها تعزز التنمية والتبادل العلمي واكتساب الخبرات والتعاون ما بين الشركات المشاركة.
ولذلك اقيم معرض ومؤتمر اعمار العراق لمواد البناء والبنى التحتية والكهرباء والمياه برعاية وزارة التجارة ووزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة ووزارة الصناعة والمعادن وبدعم وزارات اخرى مثل النفط والكهرباء، وبمشاركة 120 شركة متخصصة من 11 دولة (العراق – المانيا – ايطاليا – الهند – الصين – تركيا – السعودية – مصر – ايران – الامارات – اذربيجان) على ارض معرض بغداد الدولي.
وقد شهد المعرض حضور شخصيات مهمة مثل مستشار رئيس مجلس الوزراء وليد الحلي واعضاء مجلس النواب ووزراء الاسكان والبلديات والاعمار والاشغال العامة ووزير التجارة محمد العاني ورئيس مجلس محافظة بغداد الدكتور رياض العضاض وعدد من وكلاء الوزارات وعمداء الكليات والمستشارين ورؤوساء الاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات والشركات ورجال وسيدات المال والاعمال والضيوف والاشقاء من العرب والاجانب.
وقد القى كلمة كلمة الافتتاح الاستاذ ابراهيم المسعودي البغدادي رئيس المجلس الاقتصادي العراقي قائلا:
– يسرني نيابة عن نفسي واعضاء المجلس الاقتصادي العراقي وعن شركة بيراميدس للمعارض ان ارحب بكم اجمل ترحيب لمناسبة افتتاح معرض البناء والاعمار والبنى التحتية الذي يقيمه المجلس وشركة بيراميدس الدولية لتنظيم المعارض، ونتقدم لكم بخالص الشكر والتقدير على تلبيتكم لدعوتنا وحضوركم هذه التظاهرة الاقتصادية المهمة حيث ان هذا المعرض يشارك فيه اكثر من 120 شركة دولية وعربية واقليمية توزعت على 11 دولة.
مضيفا: لقد قام المجلس الاقتصادي العراقي بعمل مشترك مع شركة بيراميدس الدولية ايمانا منا باهمية قطاع المعارض للمساهمة في النهوض بالواقع الاقتصادي على المستوى المحلي والاقليمي والدولي لما لمسناه من الحرص المشترك على الارتقاء بمستوى الاداء في هذا القطاع الى مستوى اداء المعارض الدولية.
مؤكدا: ان قطاع المعارض يعد من القطاعات المهمة والاساسية الداعمة للنهوض بعملية البناء والاعمار ودعم الاستثمار وعلى وجه الخصوص معارض البناء والانشاء ومعارض الطاقة ومعارض الصناعات الغذائية والصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية والمعارض الزراعية فضلا عن المعارض الثقافية والادبية والفنية وغيرها.
اما الاستاذ بنكين ريكاني وزير الاعمار والبلديات والاسكان والاشغال العامة فقد قال:
– ان اهمية هذا المعرض تكمن في انه خلال المرحلة الماضية حصلت هناك تطورات كبيرة في مواد البناء بينما العراق ما زال يستخدم مواد البناء التقليدية، علما ان مواد البناء الجديدة تتميز بكلفتها القليلة وسرعة انجاز البناء وتقليل استخدام الطاقة والعزم.
مبينا: ان العراق ما زال يستخدم الطريقة التقليدية في البناء والتي تستهلك الوقت والمال، بالاضافة الى الشكل الجمالي حيث ان البلد فقد هويته في مجال البناء والتي تعطي خصوصية للمدينة المعينة.
مؤكدا: ان وزارتنا تعمل ليل نهار على توفير الاراضي الا انها عملية معقدة جدا، وقد تجاوزنا الكثير من العراقيل والمعوقات الاساسية في الكثير من المدن مثل البصرة والكوت والحلة والرمادي.

كما كان لنا لقاء مع المهندس هاشم محمد حاتم مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية والذي تحدث الينا قائلا:
– هناك مشاركة واسعة للشركات المتخصصة في مجال البناء والاعمار واحدث التقنيات المتطورة في المجال، حيث ستكون فرصة مهمة للحكومات المحلية والمستثمرين في قطاع البناء والبنى التحتية في العراق للاستفادة من هذا المعرض والشركات المشاركة فيه لما تمتلكه من خبرات واسعة وتكنولوجيا.
مبينا: ان عدد الشركات المشاركة في المعرض بلغت حوالي 139 شركة تنوعت ما بين شركات محلية واجنبية، اضافة الى شركات من القطاع الخاص والقطاع العام، فكانت لوزارات التجارة والصناعة والاعمار والاسكان بشركاتها والتي كان لها المشاركة الواسعة والكبيرة.

اضافة الى ذلك كان هناك لقاء مع الاستاذ محمد الشريفي رئيس مجموعة شركات بيراميدس الدولية:

– ان هذا المعرض يضم اهم واحدث تكنولوجيات البناء الموجودة في دول العالم، حيث تشارك اكثر من 120 شركة من 11 دولة، والتي تعتبر من اكبر الشركات والمؤسسات العالمية، وقد زارنا اليوم عدد كبير من الشخصيات الحكومية والرسمية، سواء كانوا وزراء او مسؤولين ومنهم وزراء الاسكان والبلديات والتجارة اضافة الى وكلاء وزارة النفط والكهرباء والصناعة والمعادن.
كما كانت هناك زيارات لأعضاء مجلس النواب باعداد كبيرة اضافة الى ممثلين عن مجلس الوزراء وعدد من رجال الاعمال والشخصيات المختلفة.
موضحا: ان هناك عدد من الاتفاقيات والتعاقدات المبدئية التي جرت مع عدد من الجهات الرسمية ورجال الاعمال ونتأمل خيرا في الايام القادمة ان شاء الله.
وحول المشاريع المستقبلية، اوضح الاستاذ محمد الشريفي قائلا:
– يوجد لدينا معرض في شهر كانون الاول من هذا العام، اضافة الى اننا سنشارك في دورة معرض بغداد الدولي التي نظمها مجلس الاقتصاد العراقي، وبعدها هناك معرض الغذاء والزراعة، وكذلك معرض البلاستك والطباعة والورق وهناك ايضا معرض الملابس والمفروشات.

أحدث التعليقات