افتتاح ساحة الفردوس بعد اعادة تأهيلها من قبل الدائرة الهندسية في رابطة المصارف العراقية الخاصة.. والحنظل يصفها بـ”تاج الساحات خـلال زيارتـه إلـى هيـأة البحـث والتطويـر الصناعـي .. وزيـر الصناعـة والمعـادن يؤكـد علـى أهميـة البحـث العلمـي فـي تطويـر وإنعـاش الصناعـة العراقيـة الدكتور علاء النوري/ يهنئ الشعب العراقي بمناسبة مرور ثلاث سنوات على ذكرى تحرير مدينة الموصل الدكتور علاء النوري يلتقي ممثلي منظمة giz الالمانية التابعة إلى وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أدوات إدارة الأعمال برعاية سعادة وزير الاتصالات لضمان النجاح .. حدد أهدافا منطقية لحياتك وزير الاتصالات: يتعهد بتقديم استقالته في حال عدم تحسن خدمة الانترنت مطلع العام المقبل الشركـة العامـة للصناعـات الهيدروليكيـة تبحـث مـع محافظـة نينـوى وعـدد مـن دوائـر الدولـة فـي المحافظـة سُبـل التعـاون والتعاقـد لتقديـم مختلـف الخدمـات والمنتجـات شركـة الفـرات العامـة توقـع عقـوداً جديـدة لتجهيـز محطتـي كهربـاء الناصريـة والمسيـب بإنتاجهـا مـن حامـض الكبريتيـك المركـز والمخفـف توقيع عقد شركة EPOS الالمانية للخدمات الاستشارية عن صندوق اعادة الاعمار معالي الدكتور مصطفى الهيتي وورئيس فريق القرض الالماني الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تعلـن إستمـرار أعمـال الصيانـة والتأهيـل فـي طواحيـن السمنـت بمعمـل سمنـت الكوفـة الشركـة العامـة للحديـد والصلـب تبـادر بإصلاح وتأهيـل ( ٢٥٠ ) أسطوانـة غـاز الأوكسجيـن الطبـي لتجهيزهـا للمستشفيـات شركـة أدويـة سامـراء تواصل رفـد المستشفيـات والمواطنيـن بغـاز وسائـل الأوكسجيـن الطبـي الشركـة العامـة للحديـد والصلـب تتعاقـد لتجهيـز وزارة النفـط بالأنابيـب الحديديـة
ملخص المؤتمر الصحفي الاسبوعي لرئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي / 9 تموز 2019
ملخص المؤتمر الصحفي الاسبوعي لرئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي / 9 تموز 2019
ملخص المؤتمر الصحفي الاسبوعي لرئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي / 9 تموز 2019


الكاتب: admin
8:43 م | يوليو 9, 2019
عدد القراءات:


وكالة أبواب الإخبارية/بغداد

• وضعنا آليات كاملة فيما يخص المديرين العامين بالوكالة، وشكلنا لجنة مهنية لتدقيق الأسماء، وراعينا التوازن العام في هذا الامر، وليس المقصود بالتوازن العام هو التوازن الحزبي او المذهبي او القومي ، بل هو توازن مناطقي وحسب المادة 105 من الدستور .
• اطلقنا عملية عسكرية واسعة النطاق اطلق عليها (ارادة النصر) واشتركت فيها القوات المسلحة بكافة صنوفها والحشد الشعبي والتحالف الدولي والطيران العراقي، وتم تطهير مناطق واسعة جدا وتدمير مضافات واحزمة ناسفة، والارهاب انحسر كثيرا وسنلاحقه ولن نترك له فرصة للثبات في اي بقعة من العراق، وكللت الصفحة الاولى من هذه العملية بنجاح كامل وطهرت مساحات واسعة من نينوى وصلاح الدين والانبار .
• اختيار بابل على لائحة التراث العالمي هو نصر جديد للعراقيين ،ونهنئ جميع العراقيين ونهنئ وزارة الثقافة والعالم بهذا الانجاز .
• الإعلام لم يعطِ الاهمية الكافية للزراعة في العراق، وخصوصا تسويق الحبوب ،حيث بلغنا معدلات كبيرة من التسويق وهو رقم قياسي في تأريخ العراق ، وهذا انجاز كبير يشجع على الزراعة ويمتص البطالة ويحرك الصناعات الانتاجية والتحويلية ،ويجب ان يلقى هذا الانجاز اهتماما واسعا.
• المجلس الاعلى لمكافحة الفساد مستمر باعماله ويضع يده على ملفات مهمة.
• الحكومة تقبل بالنقد، والنقد جزء اساسي من تقويم عمل الحكومة.
• نفتح الفرص لإنجاز الكثير من المدارس، وهذا العام هو خلاف الاعوام الماضية حيث تمت احالة طباعة الكتب الى شركات عامة حكومية او خاصة، وهذا سيوفر مبالغ كبيرة مما هو مخصص لوزارة التربية وستخصص هذه الاموال لبناء الكثير من المدارس.
• الصعوبات والعقبات كبيرة لكننا ماضون بطريقنا وإن شاء الله نصل الى غايات الشعب العراقي .
• ليس هنالك حلّ للحشد الشعبي ، والحشد الشعبي هو جزء من القوات المسلحة بضوابط، والامر الديواني الخاص بتنظيم عمله هو لضبط حركة السلاح وتنظيم اوضاع المقاتلين، وخيّرنا الجهات التي تدخل ضمن القوات المسلحة حيث تدخل باعتبارها جزءا من الحشد ،ومن يريد ان يستمر بحمل السلاح فهنالك ضوابط قانونية ،ويجب ان نعطي فرصا اكثر لكي نساعد في هذا الامر، وكل القوات هي مضحية وساهمت بتحقيق النصر والدفاع عن العراق .
• هنالك فجوة واسعة بين خط تواجد القوات الاتحادية وقوات البيشمركة، وهناك مساحات متروكة يستغلها داعش، وتم الاتفاق على غلق هذه المساحات ونحاول غلق هذه المساحات ،والحوارات مع الاقليم لم تتوقف ونحاول وضع حلول جدية لجميع الملفات.
• ندرس موضوع العقود والاجور اليومية بشكل جدي ،ونريد ان نجعل للعقود مساحة مهمة، ونحاول ان نوفرلها امورا عديدة و مغرية لان الملاكات اصبحت مغلقة ولا نريد الاستمرار بترهل الدولة، وهناك جهد كبير يبذل في مسألة العقود.
• من حق اي مواطن المطالبة بحقه ويجب ان نشجعه، ونحتاج الى حلول صحيحة ومشاريع كي نستطيع استيعاب شرائح مهمة من المجتمع، والاهم ايجاد بيئة العمل اولا مثلما اوجدنا بيئة عمل في الزراعة تستوعب الكثير من العاملين في هذا المجال.
• عدم مرونة منافذنا في تصدير النفط هي جزء من مخاوفنا، واي اعاقة في مضيق هرمز ستؤثر علينا،ونحاول ايجاد حلول بديلة ولدينا حلول وبدائل .
• الاسبوع المقبل سنقدم قوائم بمن احيلوا الى القضاء بقضايا فساد، ومن دون ضرب منظومة الفساد وغلق الطرق التي يحاول المفسدون استغلالها لن نستطيع القضاء عليه كليا.

أحدث التعليقات