شركة تعبئة الغاز تنفي بوجود حالات تلاعب في وزن اسطوانة غاز بلاستك 🛑 عاجل السيد قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق الركن جعفر البطاط يوعز بإلتحاق المشمولين بقرار العودة الوجبة الثالثة مشروع ماء المدائن يقوم بتنظيف ساحات المشروع من الحشائش والقصب ورفع الادخال وكذلك نقل المعدات والآليات العاطلة والمستهلكة إلى مكان اخر وذلك لغرض تشجير الساحات وجعلها ذو منظر يليق بالمشروع.. وذلك حسب توجيهات مدير ماء محافظه بغداد.. الاقتصادي والأستاذ الكبير عباس فاضل شمارة::يتبنى مشروعا لللبنه الأولى للابتداء على طريق الخير والنهوض بالواقع الاقتصادي للبلد(تحت شعار الإنسان أغلى ما نملك) منتسب في الشرطة الاتحادية يعيد مبلغ 11500 دولار الى صاحبها بعد أن وجدها في كيس بجانب الطريق مدير عام السكك–يشرف ميدانيا على اخرمراحل انجاز عملية اكساء الساحة الكبيرةامام بناية مقر الشركة لإضفاء الجمالية إليها بالتعاون مع مشاريع أمانة بغداد… تكريما لمسيرتة العلمية.. وزير الصحة يغير تسمية مستشفى العلوم العصبية لمستشفى الدكتور سعد الوتري السكك الحديد– مضاعفة الجهود على انجاز مراحل متقدمة في نصب روافد جسر الفرات في محافظة السماوة .. السيد قائد قوات الشرطة الإتحادية يهنئ الضباط المترقين بجدول كانون الثاني ٢٠٢٠ التقى الفريق الركن جعفر البطاط قائد قوات الشرطة الاتحادية عدداً من الضباط المترقين في مقر القيادة مهنئهم بهذه الترقية ومتمنياً لهم التوفيق والنجاح بمسيرتهم المهنية والعملية ، وفي كلمة له : قدم السيد القائد شكرهُ وتقديرهُ لجميع منتسبي الشرطة الاتحادية ضباطاً ومراتب للجهود التي بذلت على مدى تأسيس هذه القيادة ومن خلال المراحل والأحداث التي مر بها بلدنا العزيز . مدير عام السكك — يحظي بتكريم من قبل وزير الثقافة والسياحة والاثار بدرع الإبداع وشهادة تقديرية لدوره في إنجاح فعاليات مهرجان لقاء الأشقاء السادس عشر في مقر الشركة.. السكك الحديد — تنجز عملية تصليح الرافعة العملاقة وزن 50 طن بعد توقف فترة طويلة عن العمل لزجها في المشاريع .. بالفيديو..كلمة الفريق الركن جعفر البطاط قائد قوات الشرطة الاتحادية في مقر قيادة الشرطة الإتحادية بمناسبة مرور الذكرى ٩٨ لعيد الشرطة العراقية، تهنئة من القلب للأخ العزيز..ياسر النوري بمناسبة ترقيته برتبه رائد السكك الحديد — تباشربتاهيل ونصب وتشغيل شاشات العرض داخل عربات المسافرين مدير عام شركة سكك الحديد يدعو جميع المؤوسسات الحكومية والاهليه للتوجه بنقل بضائعهم من ميناء ام قصر الى الشمالي والجنوبي،وحتى خور الزبير بواسطه السكك الحديد
العراق يشارك في الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدولي بشركات القطاع العام والخاص
العراق يشارك في الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدولي بشركات القطاع العام والخاص
العراق يشارك في الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدولي بشركات القطاع العام والخاص


الكاتب: admin
9:45 م | أغسطس 4, 2019
عدد القراءات:


وكالة أبواب الإخبارية/بغداد

بقلم الدكتور سيد علاء النوري

يشارك العراق في الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدولي بشركات القطاع العام والخاص وبحضور عدد كبير من سيدات و رجال الاعمال، لغرض توقيع العقود التجارية بين الطرفين السوري والعراقي خلال دورة هذا العام لاسيما في مجال تبادل السلع الزراعية والدوائية والعامة والالبسة .
أن مشاركة العراق بهذه الدورة اوسع من المشاركة السابقة،
وأن مشاركة العراق في المعرض، تعد وفاءً لسوريا وطريق لتعميق وتطوير العلاقة التجارية بين البلدين وان العلاقة بين البلدين اصفها بالسرمدية”.
و أن الأولوية لدى غرف التجارة العراقية هو تطوير التجارة البينية بين البلدين، وتوفير التسهيلات المطلوبة لذلك، مشيراً إلى أن العراق يمثل سوقاً واسعاً للمنتجات السورية والتي تلقى رواجاً من قبل المستهلك العراقي.كما أن الكثير من الشركات العراقية المتخصصة في مجال البناء والإنشاء وأعمال الصيانة، ترغب بالمشاركة في مرحلة إعادة إعمار سوريا، لافتاً إلى أن الشركات العراقية تمتلك خبرة كافية في هذا المجال بناء على التجربة التي يمر بها العراق منذ تسعينيات القرن الماضي ووصل حجم التبادل التجاري بين سورية والعراق قبل بدء الحرب السورية إلى قرابة 3.5 مليار دولار، حيث يعد العراق أحد أكبر الأسواق المستهلكة للمنتجات السورية.
ويرتبط العراق مع سوريا بثلاثة معابر رسمية تحمل تسميات مختلفة على الجانبين، هي “القائم” من الجانب العراقي يقابله “البوكمال” بدير الزور، و”الوليد” بالعراق يقابله “التنف” على الجانب السوري، و”ربيعة” العراقي يواجهه “اليعربية” في الحسكة، إلا أنه لازالت المعابر مغلقة إلى الآن بسبب الأوضاع الأمنية التي شهدتها سوريا والعراق خلال الأعوام الماضية، رغم المطالبات والتأكيدات بإعادة فتحها.
وإنشاء الله القادم افضل وتبقى سوريا تنبض بالحياة

أحدث التعليقات