عطاء مستمر وابداع متواصل زيارة معالي رئيس هيئة الاوراق المالية الاستاذ فيصل الهيمص الى سوق العراق للاوراق المالية وزير الصحة والبيئة يفتتح مستشفى الحياة لمصابي كورونا سعة “120” سرير بحضور محافظ بغداد ووفد العتبة العباسية المقدسة ومدير صحة الرصافة افتتاح بناية الحياة الخامسة لعلاج مصابي (كورونا) المنجزة من العتبة العبّاسية المقدّسة رئيس مجلس إدارة نادي الصيد العراقي يهنى العوائل العراقية ويبارك لأعضاء الهيئة العامة بمناسبة إعادة افتتاح نادي الصيد العراقي بعد إغلاقه دام 6 اشهر نقابة المحامين ترسل رؤيتها حول التعديلات الضرورية لقانون المحكمة الإتحادية غرفة تجارة بغداد تعلن عن تقديم أفضل الخدمات للاسرة التجارية خلال الفترة المقبلة من اجل تحقيق هدف الغرفة المتمثل بخدمة التاجر البغدادي والعائلةالعراقية الى سيدات ورجال الأعمال الكرام بالتعاون مع royal towers co الى سيدات ورجال الأعمال الكرام بالتعاون مع royal towers co اهمية جذب الاستثمار الخارجي. م / تعزية رئاسة اتحاد الحقوقيين العراقيين بمناسبة ذكرى عاشوراء رئيس صندوق إعادة اعمار المناطق المتضررة د.محمد هاشم العاني يستقبل السيد فراس الحمداني رئيس غرفة تجارة بغداد الآثار الاقتصادية لتداعيات فايروس كورونا. المأمون والمستشارية الثقافية الإيرانية تقران برنامج التعاون الترجمي المشترك. أخلاقيات العمل .. يجب على الإنسان أن يتبنى قيم أخلاقية عليا تساعده على إنجاز عمله، والعمل مع زملائه بشكل مخلص يتسم بالأخلاق.
جمعية كهرمانة للفنون تفتتح معرض (ابداعات فنية من برج بابل الى برج ايفل)
جمعية كهرمانة للفنون تفتتح معرض (ابداعات فنية من برج بابل الى برج ايفل)
جمعية كهرمانة للفنون تفتتح معرض (ابداعات فنية من برج بابل الى برج ايفل)


الكاتب: admin
11:24 ص | أغسطس 16, 2019
عدد القراءات:


وكالة أبواب الإخبارية/بغداد

لمناسبة القرار التاريخي لمنظمة اليونسكو بضم مدينة بابل الاثارية الى لائحة التراث العالمي، أقامت جمعية كهرمانة للفنون معرضاً تشكيلياً مهما بعنوان ( إبداعات فنية من برج بابل الى برج إيفل) للمدة من 7- 13/8/2019 بمشاركة مجموعة من فنانيها في كاليري لامارتا للثقافة والفنون في قلب العاصمة الفرنسية باريس ، وقد افتتح المعرض سفير العراق في فرنسا الدكتور عبد الرحمن الحسيني يوم الاربعاء الموافق 7/8/2019 ، وحضر حفل الافتتاح العديد من الدبلوماسيين والصحفيين الفرنسيين والمهتمين بالشأن الثقافي وعدد من أفراد الجالية العراقية فضلا عن مراسلي قناتي العراقية والشرقية في باريس.

أعلنت ذلك الفنانة ملاك جميل رئيسة جمعية كهرمانة للفنون ، مضيفة أن هذا المعرض شارك فيه فنانون تشكيليون من أعضاء جمعية كهرمانة من داخل وخارج العراق بلوحاتهم وهم : نضال عفراوي وأمير أوراها وأسعد علوان ووآيات محمد و هشام الشديدي وخليفة محمود ووخلود بابان وسامر رياض وسندس القصاب ووئام عباس ووسن مجيد وزهرة علاء وزهير البعشيقي الى جانب الفنانة ملاك جميل ذاتها التي انجزت عملا خاصا بهذه المناسبة التاريخية المهمة، والفنانة هدى أسعد التي حضرت بنفسها أيضا الى باريس وتضمن فعاليات ثقافية وفنية مختلفة .
وأكدت جميل أن السفير العراقي في باريس القى كلمة في حفل الافتتاح قال فيها : إن الثقافة هي حاضنة لكل الأعمال الفنية كما أنها الجسر الرابط بين الشعوب . وأكد ان سفارتنا ستنظم العديد من النشاطات التي بدورها ستشكل الذائقة والذاكرة والإبداع والوعي الثقافي لحضارتنا العريقة امام الجانب الفرنسي .
وأشاد السفير الحسيني بالدورالمتميزلجمعية كهرمانة للفنون ورئيستها الفنانة التشكيلية ملاك جميل في اختيار اللوحات وتنظيم المعرض في الساحة الفرنسية وكفاءتها وحيتها وحرصها على رفع اسم العراق عاليا والتعريف بحضارات العراق لاسيما حضارة بابل العظيمة التي يحتفل العالم مع شعبنا بإدراج منظمة اليونسكو ومقرها في باريس رمزها الشامخ مدينة بابل الاثارية الى لائحة التراث الانساني والعالمي .
وأشادت الشخصيات الفرنسية والعربية والعراقية التي حضرت حفل الافتتاح بهذه المبادرة التي تجسدت في هذا المعر ومنهم السيد معجب الزهراني مدير المعهد العربي في باريس الذي قال في كلمة له دونها في سجل المعرض : سعيد برؤية هذه الاعمال الخلاقة التي تذكرنا بأجمل ماتعنيه بغداد ويرمز اليه العراق مهد حضارة إنسانية لاتزال مشعة الى اليوم ..مزيد من التوفيق لكن مبدعات توقظن الذهن وتنعشن الروح .
ومن جانبها قالت جميل : إن المعرض يهدف إلى مد جسور التواصل الثقافي والفني ،بين فناني العراق والفنانين والشعب الفرنسي للنهوض بالتنمية الثقافية الفنية المشتركة ، وتسليط الضوء على حدث عالمي وانساني مهم ،تمثل بقرار منظمة اليونسكو التي تتخذ من العاصمة الفرنسية باريس مقرا لها، بإدراج مدينة بابل الاثارية على لائحة التراث العالمي ،فضلاً عن الارتقاء بمستوى الفنون التشكيلية في العالم وإثرائها بالجديد من تجارب المبدعين .
وأضافت : إن هذا المعرض سبق أن شاركت معظم الاعمال المعروضة فيه، بالمعرض الذي اقامته جمعية كهرمانة للفنون في رحاب قاعة الفنون المرئية بمبنى المعهد الفرنسي في بغداد الشهر الماضي ،ويعد فرصة لتبادل التجارب والخبرات وخلق فضاء للقاء والتعارف بين الفنانين العرب والفرنسيين، والإسهام بإغناء العمل الفني العربي والانفتاح على ثقافة الآخر من خلال الفن التشكيلي.
وأوضحت جميل: أن جمعية كهرمانة للفنون، سبق لها أن قامت عبر فرعها في باريس بتنظيم العديد من المعارض والفعاليات والانشطة الثقافية والفنية ،التي شارك فيها فنانون من العراق والوطن العربي والعالم، إضافة الى ملتقى كهرمانة للفنون للمدة من 29 تموز ولغاية 7 آب 2015، تحت شعار (إبداعات فنية من برج بابل إلى برج إيفل)بمشاركة خمسة وثلاثين فناناً وفنانة.
وشهد المعرض تغطية واسعة من وسائل الاعلام الفرنسية لاسيما إذاعة مونت كارلو التي خصصت نصف ساعة للقاء والتحاور مع الفنانة ملاك جميل رئيسة الجمعية والفنانة هدى اسعد في برنامج من تقديم الاعلامية المعروفة غابي إلطيف التي وجهت لها الدعوة – حسب ملاك جميل – لزيارة العراق وإقامة ورش عدة للاعلاميات العراقيات في القريب العاجل .

أحدث التعليقات