لقاء صحفي مع الأستاذ ماهر رشيد آمين عام جبهة الفيلية بمناسبة يوم الشهيد الفيلي محافظ بغداد يفتتح مدرستين نموذجتين في ناحية جسر ديالى بقضاء المدائن المهندس محمد جابر العطا محافظ بغداد يفتتح عدة مدارس في منطقة جسر ديالى انطلاق المشروع الوطني للأنتريت والإعلان عن انطلاق خدمة الكابل الضوئي إلى المنزل، بحضور وزير الاتصالات السيد أركان شهاب، ومدير عام الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية المهندس أسامة جهاد الهماشي، والرئيس التنفيذي للمشروع الوطني للإنترنت الدكتور علاء جاسم. المؤتمر الصحفي للأعلان المشروع عن انطلاق الفعلي لخدماته المشروع الوطني للأنتريت بالتعاون مع وزارة الأتصالات رئيس غرفة تجارة بغداد الأستاذ فراس الحمداني يلتقي بالدكتور سعد كمبش رئيس ديوان الوقف السني في مكتبه الخاص في جامع ام القرى #ماء_بغداد.. تستقبل عضو مجلس نواب والنائب الأول للمحافظة وجمع من المواطنين وزير الاتصالات يفتتح مؤتمر مشروع النفاذ الضوئي FTTH في المحافظات العراقية وزير النقل يرعى حفل توقيع عقدا لدراسة العروض الفنية و المالية ضمن مشروع بغداد المعلق في خطوة تهدف الى تطوير واقع العمل.. الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز تفتتح البوابة الإلكترونية والجسر الرئيسي. التميمي يهنئ الشعب العراقي بالذكرى السنوية لتحرير كامل اراضي البلاد من عصابات داعش المجرمة مدير عام بلدية المنصور..الأستاذ فؤاد حمزة أن أبوابنا مفتوحة للجميع في استقبال اي شكوى أو طلب يخص بلديتنا وحريصين بمتابعة شؤون المواطنين والمراجعين في دائرتنا كل يوم اتحاد الحقوقيين العراقيين يعقد ندوة لمناقشة الانتحار والعنف الاسري زيارة معالي رئيس هيئة الاوراق المالية الاستاذ فيصل الهيمص الى سوق العراق للاوراق المالية
محافظة بغداد تعقد اجتماعها الخاص لمناقشة توزيع الاراضي.
محافظة بغداد تعقد اجتماعها الخاص لمناقشة توزيع الاراضي.
محافظة بغداد تعقد اجتماعها الخاص لمناقشة توزيع الاراضي.


الكاتب: admin
3:25 م | أكتوبر 19, 2019
عدد القراءات:


خاص أبواب الإخبارية/سيف الزهيري
أكد السيد فلاح الجزائري محافظ بغداد خلال اجتماع الذي أقيم في محافظة بغداد حول مناقشة توزيع قطع الأراضي للمواطنين. تواجدنا اليوم مع الكوادر المتقدمة مع الاخ النائب الاول لمحافظ بغداد لاستكمال الحلول ومعالجات وحزمة الاصلاحات التي اكدت عليها المرجعية الدينية والبرنامج الحكومي وايضا قرارات مجلس الوزراء ولبغداد خصوصية كبيرة بعد توقف كثير من المشاريع بسبب عدم وجود الاستثناءات او عدم وجود اطلاق اليد والمرونة بالعمل كالدعوات المباشرة او التنفيذ المباشر لذلك تاخرت كثير من المشاريع ومنها مشاريع المجاري والمدارس لسبب الضوابط والتعليمات للوثائق القياسية وغيرها.
وحقيقة اليوم بعد هذه الضوابط والتواجد والمطالب دأبت محافظه بغداد وتكون سباقة لايجاد هذه الحلول وساهمت في انجاح مؤسسات الدوله الاخرى والوزارات الاخرى باعطاء ٣٥٠ الف دونم ككافه اجراءتها ومتطلباتها كاملة ورفع يد الاصلاح من خلال وزارات الزراعة للاصلاح الزراعي عنها واكمال اوراقها الى وزارة البلديات.
فيما يتعلق في هذا الموضوع حصرا سيخصص اموال لافراز اكثر من ١٠٠٠٠ الاف قطعة سكنية لقضاء الزهور هي وزعت سابقا ولدينا ١١٠٠ في ابو غريب في منطقه المرسلات وايضا ٧٠ تحت الانجاز وفي ابو غريب ٧٠ اخرى تحت الانجاز وفي الرشيد ايضا وامور اخرى تتعلق بالامور الاداريه مع دائرة عقارات الدولة حسب قانون ٨٠ باعطاها الموافقه بنقل ملكية هذه الاراضي الى البلديات ومحافظة بغداد وايضا في تقريبا ١٥ قضاء وناحية وبحدود ٦٥١٥ قطعة ارض سكنية ونحن مستعدين الان بتجهيز هذه الاراضي بشكل مباشر وبعضها تتعلق بالاجراءات.
اما مايتعلق بالمدارس سنشرع بالبدء بهذه بالاعمال لان هنالك الكثير من الاعلانات ستتوقف لانها تاخرت كثيرا وسنشرع بالعمل بعد ان حصلنا بالموافقة بالدعوات المباشرة والتنفيذ المباشر بالايتاء بشركات رصينة عاملة لها اثر واعمال مماثلة وتوفر اكثر من ١٠٠٠٠ درجة وظيفية في بغداد.
وفيما يتعلق بموضوع الماء والاكساء ستكون هناك النهضه وستكون هناك خطة بغداد وهي خطة متكاملة توقفت بسبب كثير من القرارات منها قرار مجلس محافظة بغداد الذي اوقف التنفيذ المباشر والدعوات المباشرة سواء للمدارس او الاكساء.
اضافة الى ذلك جاءنا كتاب باايقاف مشاريع المجاري الاربعة التي اكتملت في محافظة بغداد وضمن خطة محافظة بغداد بسبب عدم توفر تخصيصات مالية وذهابها بااتجاه القروض ومنها القرض الصيني وكتاب صريح من رئاسة مجلس محافظة بغداد باايقاف الاعلان فعلا تم ايقاف الاعلان عن هذه المشاريع لانه لا تتوفر اموال كافية لاكمالها وليعلم الشارع البغدادي ان محافظة بغداد جاده في تقديم الخدمات ومنها مشاريع مجاري ابو غريب والنهروان وسبع البور والوحدة ولكن لعدم توفر التخصيصات المالية تم ايقاف الاعلان عن هذه المشاريع.
نحن موظفين في الدوله العراقية الكل يخضع ويكون تحت خيمة القانون لذلك لن نكون في تناحر او تنافس الا في الخدمة وخدمة بغداد شرف لنا وشرف للجميع.
بغداد تحتاج الى كل اهالي بغداد وتحتاج الى تقديم الخدمات وتحتاج الى ان يكون للقانون رصانة وقوة وشجاعة بالتطبيق وايضا اليوم القانون انصف الاخ النائب الاول لمحافظة بغداد واعاده الى منصبه كنائبا اولا نائبا فنيا للمحافظ ما نبحث عنه ونؤكده لذلك لن نتأرجح في تطبيق القوانين وسنكون اول المنفذين وسنؤسس دولة المؤوسسسات.

أحدث التعليقات