مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي* ديوان الوقف السني يعلن أن يوم غد السبت مكمل لشهر رمضان الفضيل والأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك وزير الصحة والبيئة يزور نقابات الاطباء والمهن الصحية والتمريضية ويؤكد أهمية التكاتف للارتقاء بالواقع الصحي للبلد ولمواجهة جائحة كورونا دور القطاع الخاص العراقي في ازمة كورونا فايروس الحمداني.. يثني على قرار السماح للتجار بدخول محافظة أربيل العلاقات العامة ريادة الأعمال من الضروريات المجتمعية. صفات رائد الأعمال الخبرة والكفأة اساس النجاح… لقائنا رئيس واعضاء اتحاد المصدرين المغاربة في العاصمة كازبلانكا لبحث تنشيط وتطوير التبادل التجاري بين العراق والمملكة المغربية بما يرفع من قيمة التبادل التجاري بين البلدين .. كيفية تمويل المشروعات الصغيرة.. ( المدير الناجح يدعم فريق عمله ) جهود غرفة تجارة بغداد تزيد من إيرادات المنافذ الحدودية السيد محمد نوري مدير المفوض شركة أرض أشور التجارية يثمن الجهود المبذولة من قبل غرفة تجارة بغداد متمثلة بالأستاذ فراس الحمداني رئيس الغرفة ودعمه للقطاع الزراعي رئيس غرفة تجارة بغداد الأستاذ فراس الحمداني..يهنئ السيد مصطفى الكاظمي لمنحه ثقة مجلس النواب رئيساً لمجلس الوزراء العراقي
بيان..نقابة المعلمين العراقيين حول الإضراب العام في المدارس كافة والتطورات الجارية في العراق
بيان..نقابة المعلمين العراقيين حول الإضراب العام في المدارس كافة والتطورات الجارية في العراق
بيان..نقابة المعلمين العراقيين حول الإضراب العام في المدارس كافة والتطورات الجارية في العراق


الكاتب: admin
6:41 م | أكتوبر 29, 2019
عدد القراءات:


bdr

bdrبيان
ايتها الزميلات.. ايها الزملاء
لا يخفى عليكم جسامة الاحداث الجارية في بلدنا العزيز العراق وما يتصاعد على سطح المشهد من احتجاجات ومظاهرات مطالبه باصلاح الوضع السياسي والخدمي وكافة مفاصل الحياة الاخرى ، ان جماهير المعلمين جزء لا يتجزا من ابناء شعبنا العظيم بل هم حملة مشاعل التنوير.. ليس للمعلم سوى ان يكون نبراسا فلا يليق به الحياد ابدا يوم يحتاج الوطن الى موقف.
ان نقابتكم نقابه المعلمين العراقيين لا يمكنها الا ان تتضامن مع مطالب شعبنا الكريم وقد حثت شريحه المعلمين على التفاعل والمشاركه في الاحتجاجات مع مراعاة الحاله السلمية والابتعاد عن مظاهر العنف واحترام ابناء القوات الامنية لانهم اخواننا الامناء على حماية المظاهرات الشريفة، كما نؤكد على ضرورة الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.
لاجل هذا كله دعت نقابتكم الى عقد مجلسها المركزي في بغداد بتاريخ ٢٠١٩/١٠/٢٨ وقررت اعلان الاضراب العام في المدارس كافة ولمدة اربعة ايام واعتبارا من يوم الاثنين الموافق ٢٠١٩/١٠/٢٨ لغاية يوم الخميس الموافق ٢٠١٩/١٠/٣١ ودعوة الملاكات التعليميه والتدريسية للمشاركة الفاعلة في التظاهرات السلمية وفي حالة عدم استجابة الحكومة لمطالب الجماهير المشروعة سيكون لنقابة المعلمين العراقيين قرارات اشد تنسجم مع حجم الاحداث ، لقد جاء قرار الاضراب تضامنا مع ابناء شعبنا واحتجاجاتنا على سفك دماء المتظاهرين السلميين بدون واعز ضمير وحفاظا على سلامة ارواح منتسبينا من الهيئات التعليمية والتدريسية وابنائنا من التلاميذ والطلبة واستمرار البرلمان والحكومة بتجاهل مطالب الشعب تؤكد نقابة المعلمين العراقيين على تحقيق المطالب المشروعة لابناء شعبنا وهي :-
١- الكشف عن الجناة الذين تسببوا بسفك دم المتظاهرين السلميين والقواتوالامنية واعلان اسمائهم امام الشعب وتقديمهم للقضاء.
٢- استقالة الحكومة بعد ان فشلت بتحقيق مطالب الشعب ومن اجل حقن دماء المتظاهرين.
٣- الشروع الفوري بتعديل الدستور وقانون الانتخابات بما يؤمن الغاء مبدا المحاصصه الحزبيه والطائفية.
٤- اصلاح النظام السياسي.
٥- كشف ملفات الفساد ومحاسبة السراق وارجاع المال العالم.
٦-ضمان استقلالية القضاء العراقي وفسح المجال امامه لياخذ دوره الحقيقي في محاسبة الفاسدين.
٧- الغاء الامتيازات الممنوحة للدرجات الخاصة كافة وتخفيض رواتبهم وايقاف منح الرواتب غير المبررة والمتعدده التي اضرب بموزانة الدولة.
٨- الغاء مجالس المحافظات والاقضية والنواحي.
٩- مطالبة الامم المتحده والمجتمع الدولي باخذ دوره بحماية المتظاهرين وحماية الحقوق والحريات النقابية وفق المعايير والانفاقيات الدولية.
١٠- تشكيل مفوضية انتخابات جديده تتمتع بالاستقلالية.
١١- حصر السلاح بيد الدولة.
وفي الختام تحذر نقابة المعلمين العراقيين اية جهة حكومية تحاول التهديد او المساس بالهيئات التعليمية والتدريسية بسبب ممارستها حقها الدستوري.
عاش العراق….سلاما لشبابه المطالب بالاصلاح الى الامام حتى تحقيق كافة المطالب والاهداف.

أحدث التعليقات