رئيس اتحاد الحقوقيين العراقيين العام والامين العام المساعد لاتحاد الحقوقيين العرب يهنى الشعب العراقي بمناسبة عيد الأضحى المبارك مفهوم التدريب الاداري وأهميته فى تحسين الاداء وكالة أبواب الاخبارية. تصريح المهندس أحمد حسين عبد المدير العام الشركة العامة للصناعات الإنشائية خلال تغطية فعاليات افتتاح خطوط انتاجية جديدة لانتاج الأنابيب البلاستيكية في معمل بلاستيك بغداد السيد رئيس صندوق إعادة اعمار المناطق المتضررة د.محمد هاشم العاني يستقبل السيد محافظ نينوى الأستاذ نجم الجبوري وزيـر الصناعـة والمعـادن يتـرأس إجتماعـاً لخليـة الأزمـة المركزيـة لمتابعـة إجـراءات تجهيـز وزارة الصحـة والوزارات الأخـرى بمتطلبـات ومستلزمـات مجابهـة جائحـة كورونـا وزيـر الصناعـة والمعـادن يعقـد إجتماعـاً لخليـة الأزمـة العلميـة لإستعـراض ومناقشـة آخـر مستجـدات تصنيـع الأجهـزة والمستلزمـات الخاصـة بمجابهـة وبـاء كورونـا لحاجـة البلـد الملحـة ولرفـع إنتاجيـة الشركـة … وزيـر الصناعـة والمعـادن يفتتـح معمـل إنتـاج غـاز الأوكسجيـن الطبـي فـي الشركـة العامـة للصناعـات الفولاذيـة بعـد إعـادة تأهيلـه وتشغيلـه بجهـود وإمكانيـات ذاتيـة #كلنا_العراق من أجل العراق …. المثنى وأهل المثنى يجب على الجميع أن يقف مع المثنى واهلها ومن مبدء ( كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ) ضمن مبادرة الشفاء الوطنية التي اطلقها المجلس الاقتصادي فقد تم شراء 4000 قنينة اوكسجين للتبرع بها وتوزيعها على جميع المحافظات افتتاح ساحة الفردوس بعد اعادة تأهيلها من قبل الدائرة الهندسية في رابطة المصارف العراقية الخاصة.. والحنظل يصفها بـ”تاج الساحات خـلال زيارتـه إلـى هيـأة البحـث والتطويـر الصناعـي .. وزيـر الصناعـة والمعـادن يؤكـد علـى أهميـة البحـث العلمـي فـي تطويـر وإنعـاش الصناعـة العراقيـة الدكتور علاء النوري/ يهنئ الشعب العراقي بمناسبة مرور ثلاث سنوات على ذكرى تحرير مدينة الموصل الدكتور علاء النوري يلتقي ممثلي منظمة giz الالمانية التابعة إلى وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أدوات إدارة الأعمال برعاية سعادة وزير الاتصالات
تقنيات المعلومات وإدارة الموارد البشرية
تقنيات المعلومات وإدارة الموارد البشرية
تقنيات المعلومات وإدارة الموارد البشرية


الكاتب: admin
1:15 م | ديسمبر 2, 2019
عدد القراءات:


وكالة أبواب الإخبارية/بغداد

بقلم الدكتور علاء النوري

لقد غزت تقنيات المعلومات مختلف جوانب العمل الإداري في مؤسسات الأعمال .
وكان احتساب الرواتب من أوائل جوانب العمل الإداري التي استخدمت فيها تقنيات المعلومات نظرا للجهد الكبير الذي وفرته برمجيات احتساب اجور العاملين في المنظمة مع إضافة الدقة والسرعة في التنفيذ . ومع تطور المفاهيم الإدارية من مفهوم شؤون الأفراد (المستخدمين) إلى المفهوم المتسع لإدارة الموارد البشرية فقد نما احتياج شديد لإنشاء قاعدة بيانات الكترونية للموارد البشرية.
قاعدة بيانات الموارد البشرية
حيث يتم تسجيل مختلف بيانات العالمين في المنظمة بما يسمح باستخدامها في تطبيقات عدة .
و يترتب تحديد البيانات التي يتم الاحتفاظ بها في القاعدة على مدى تطور وظيفة إدارة الموارد البشرية في منظمة الأعمال و كذا على مدى احتياجات و مطالب الإدارة العليا من هذه القاعدة.
و من الأمثلة التي توضح مدى التوسع في تحديد محتويات قاعدة بيانات الموارد البشرية المثال الذي يفترض الاحتياج لخبرة لا ترتبط مباشرة بمجال عمل منظمة الأعمال .
فهل تتمدد القاعدة لتشمل بيانات مثل هذه الخبرات تحسبا لهذا الموقف!!
على الجميع اعتمادها فهي المختصر لكل ادارياتكم ..

أحدث التعليقات