زيارة السيد رئيس اتحاد الحقوقيين العراقيين الى وزارة التربية مؤتمر لمؤسسة أفاق العدالة واتحاد الحقوقيين العراقيين يناقشان تداعيات مظلومية تنفيذ قانون التقاعد المعدل الجديد مدير عام هيئة استثمار الوقف السني/ اتخذنا نهج جديد الان هو الحفاظ على الأملاك واظهارها بمظهر لائق في مدينه بغداد والمحافظات ويؤكد أن من حق كل موظف ان يسأل والباب مفتوح لهم والوقت مفتوح أيضا الشركة العامة لإدارة النقل الخاص..توزع أرباحها على موظفيها بعد مصادقة ديوان الرقابة المالية مدير عام السكك الأستاذ طالب جواد كاظم الحسيني ..يؤكد عبر شبكة الإعلام العراقية (قناة الفضائية العراقية ) رئيس اتحاد الحقوقيين العراقيين/يؤكد مايعرف برابطة الحقوقيين غير تابعة لاتحاد الحقوقيين العراقيين ولا تمت بأي صلة للإتحاد ويحذر القنوات الفضائية التي تروج لها رئيس اتحاد الحقوقيين العراقيين الأستاذ محمد نعمان الداودي يستقبل هذا اليوم الاىستاذ الحقوقي صباح خنجر الجوراني رئيس غرفة حقوقيي صلاح الدين السكك –.تستانف حركة نقل المسافرين الكرام من بغداد الى البصرة وبالعكس مرورا بالمحافظات الجنوبية اعتبارا من يوم .2020/2/17 بعد انقطاع دام ١٦ عاماً .. وزير النقل يعلن دخول قاطرات السكك الى القيارة ومصفاها لنقل المنتجات النفطية وزير النقل لموظفي عقود الخطوط الجوية: ماقدتموه من عمل خلال عاميين متتاليين جعلنا نعمل بشكل جدي لان تكونوا على الملاك الدائم خلال الفترة القادمة الاعلام في ميزان مدير عام السكك الحديد العراقية . للتنويه…للتنويه رئيس اتحاد الحقوقيين العراقيين والأمين العام لأتحاد الحقوقيين العرب يشارك في المؤتمر التاسع للمنظمة العربية للمحامين الشباب والذي أقيم في العاصمة الأردنية عمان. مدير عام السكك — يوجه بتشكيل لجنة موسعة من القسم المالي والتدقيق للوقوف على احتياجات المنطقة الشمالية وحسم بعض الملفات العالقة . السكك الحديد العراقية افاق واعدة… وابواب مشرعة
تقنيات المعلومات وإدارة الموارد البشرية
تقنيات المعلومات وإدارة الموارد البشرية
تقنيات المعلومات وإدارة الموارد البشرية


الكاتب: admin
1:15 م | ديسمبر 2, 2019
عدد القراءات:


وكالة أبواب الإخبارية/بغداد

بقلم الدكتور علاء النوري

لقد غزت تقنيات المعلومات مختلف جوانب العمل الإداري في مؤسسات الأعمال .
وكان احتساب الرواتب من أوائل جوانب العمل الإداري التي استخدمت فيها تقنيات المعلومات نظرا للجهد الكبير الذي وفرته برمجيات احتساب اجور العاملين في المنظمة مع إضافة الدقة والسرعة في التنفيذ . ومع تطور المفاهيم الإدارية من مفهوم شؤون الأفراد (المستخدمين) إلى المفهوم المتسع لإدارة الموارد البشرية فقد نما احتياج شديد لإنشاء قاعدة بيانات الكترونية للموارد البشرية.
قاعدة بيانات الموارد البشرية
حيث يتم تسجيل مختلف بيانات العالمين في المنظمة بما يسمح باستخدامها في تطبيقات عدة .
و يترتب تحديد البيانات التي يتم الاحتفاظ بها في القاعدة على مدى تطور وظيفة إدارة الموارد البشرية في منظمة الأعمال و كذا على مدى احتياجات و مطالب الإدارة العليا من هذه القاعدة.
و من الأمثلة التي توضح مدى التوسع في تحديد محتويات قاعدة بيانات الموارد البشرية المثال الذي يفترض الاحتياج لخبرة لا ترتبط مباشرة بمجال عمل منظمة الأعمال .
فهل تتمدد القاعدة لتشمل بيانات مثل هذه الخبرات تحسبا لهذا الموقف!!
على الجميع اعتمادها فهي المختصر لكل ادارياتكم ..

أحدث التعليقات