رئيس مجلس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، ويوجّه باستمرار الحظر لهذا الأسبوع وتحويله لجزئي الأسبوع المقبل إتحاد الحقوقيين العراقيين يرفض تخفيض رواتب الموظفين والمتقاعدين وبالأخص الحقوقيين منهم مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي* ديوان الوقف السني يعلن أن يوم غد السبت مكمل لشهر رمضان الفضيل والأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك وزير الصحة والبيئة يزور نقابات الاطباء والمهن الصحية والتمريضية ويؤكد أهمية التكاتف للارتقاء بالواقع الصحي للبلد ولمواجهة جائحة كورونا دور القطاع الخاص العراقي في ازمة كورونا فايروس الحمداني.. يثني على قرار السماح للتجار بدخول محافظة أربيل العلاقات العامة ريادة الأعمال من الضروريات المجتمعية. صفات رائد الأعمال الخبرة والكفأة اساس النجاح… لقائنا رئيس واعضاء اتحاد المصدرين المغاربة في العاصمة كازبلانكا لبحث تنشيط وتطوير التبادل التجاري بين العراق والمملكة المغربية بما يرفع من قيمة التبادل التجاري بين البلدين .. كيفية تمويل المشروعات الصغيرة.. ( المدير الناجح يدعم فريق عمله ) جهود غرفة تجارة بغداد تزيد من إيرادات المنافذ الحدودية
شركة تعبئة الغاز تنفي بوجود حالات تلاعب في وزن اسطوانة غاز بلاستك
شركة تعبئة الغاز تنفي بوجود حالات تلاعب في وزن اسطوانة غاز بلاستك
شركة تعبئة الغاز تنفي بوجود حالات تلاعب في وزن اسطوانة غاز بلاستك


الكاتب: admin
2:11 م | يناير 20, 2020
عدد القراءات:


وكالة أبواب الإخبارية/متابعة

حكمت الصافي

تداولت بعض وسائل التواصل الإجتماعي منشورا لأحد المواطنين بوجود حالات تلاعب في وزن اسطوانة غاز بلاستك – على حدّ قوله- مصرحاً بأنّ كل اسطوانة غاز تُسَوّق الى المواطن يُؤخذ من وزنها 4 كيلو، فضلا عن ذكر ارقام ومعلومات غير دقيقة.

وفي الوقت الذي نهيب بالجميع اعتماد المعلومة من المصادر الرسمية ، بغية عدم الخوض بتفاصيل تخصصية ، تُنافي الدقة والموضوعية.. نؤكدُ بالنفي القاطع لما أُثير في مقطع الفيديو من معلومات غير صحيحة، وانّ معامل التعبئة تخضع لرقابة ومتابعة عالية، من قبل الادارة العليا في الشركة وادارات الفروع والجهات ذات العلاقة ، وان الكوادر العاملة تبذل جهودا كبيرة في ايصال اسطوانة غاز قياسية للمواطن الكريم رغم كل الظروف والتحديات التي تحيط بالبلد.

وان عملية تعبئة الاسطوانة لا تتم عبر دخول المواطنين للمعمل ، وانما – كسياق عمل ثابت – يتم شرائها من الوكيل الجوال خارج موقع المعمل ، وحسب اتصالنا بصاحب المنشور أوضح الاخير بأن عدم السماح له بالدخول للمعمل اثار غضبهِ وتعامل مع الموضوع بهكذا نشر.

مشيرين الى أن المعلومات التي ظهرت في مقطع الفيديو تفتقر للدقة، فاسطوانة الغاز يتم تعبئتها بـ 12 كيلو من الغاز السائل ، سواء الاسطوانة الحديدية او البلاستيكية، ولا صحة لما جاء في المنشور بأن الشركة تتعمّد عدم تسويق الاسطوانة البلاستيكية.

حيث إن شركة تعبئة الغاز قامت بتوزيع بما يقارب 450000 أربعمائة وخمسين ألف أسطوانة بلاستيكية للمواطنين الكرام لغاية عام 2019 ، وسوّقتها بدفعاتٍ تدريجيّة عبر منافذ الشركة المنتشرة في العراق ، فيما لاقت ترحيباً واسعاً بعد اقتنائها وتجربتها ونجاحها من قبل المواطنين، نظرا لوزنها الخفيف، إذ يبلغُ وزنها وهي فارغة تقريبا ً (5 ونصف كغم ) ، في حين يبلغ وزنها وهي مملوءة بالغاز ( 17 كغم ) والذي يعادل وزن الاسطوانة الحديدية وهي فارغة.

ونُطمئن المواطنين بأنّ العملية الانتاجية خاضعة لرقابة كبيرة من خلال تواجد فرق عمل تفتيشية داخل المعامل ، تأخذ على عاتقها المتابعة لختاميات الغاز السائل يومياً ، وتقوم بموازنة وعمليات حسابية للغاز المتبقي في الخزانات ويطرح منه الإنتاج الفعلي لغرض مراقبة وزن الاسطوانة، والانتاج اليومي بصورة عامة.

كما ونهيب بالمواطنين باستبدال اسطوانات الغاز من الوكلاء المعتمدين والرسميين، أو من خلال ساحات البيع المُخولّة رسمياً ، وعدم التعامل مع الباعة الجوالين غير الرسميين ، وذلك حرصاً منا على تداول اسطوانات الغاز القياسية المُعتمدة في عملية التعبئة والتسويق ، وفي حالة رصد أية مخالفة يرجى الاتصال على الارقام التالية :

مكتب المدير العام / المتابعة 07823351086
قسم التفتيش والمتابعة / وحدة الشكاوى 07801472726
وحدة شؤون المواطنين 07712795448
موقع الشركة الرسمي على الفيس بوك
https://www.facebook.com/شركة-تعبئة-الغاز-1076634822420597/

أحدث التعليقات