مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي* ديوان الوقف السني يعلن أن يوم غد السبت مكمل لشهر رمضان الفضيل والأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك وزير الصحة والبيئة يزور نقابات الاطباء والمهن الصحية والتمريضية ويؤكد أهمية التكاتف للارتقاء بالواقع الصحي للبلد ولمواجهة جائحة كورونا دور القطاع الخاص العراقي في ازمة كورونا فايروس الحمداني.. يثني على قرار السماح للتجار بدخول محافظة أربيل العلاقات العامة ريادة الأعمال من الضروريات المجتمعية. صفات رائد الأعمال الخبرة والكفأة اساس النجاح… لقائنا رئيس واعضاء اتحاد المصدرين المغاربة في العاصمة كازبلانكا لبحث تنشيط وتطوير التبادل التجاري بين العراق والمملكة المغربية بما يرفع من قيمة التبادل التجاري بين البلدين .. كيفية تمويل المشروعات الصغيرة.. ( المدير الناجح يدعم فريق عمله ) جهود غرفة تجارة بغداد تزيد من إيرادات المنافذ الحدودية السيد محمد نوري مدير المفوض شركة أرض أشور التجارية يثمن الجهود المبذولة من قبل غرفة تجارة بغداد متمثلة بالأستاذ فراس الحمداني رئيس الغرفة ودعمه للقطاع الزراعي رئيس غرفة تجارة بغداد الأستاذ فراس الحمداني..يهنئ السيد مصطفى الكاظمي لمنحه ثقة مجلس النواب رئيساً لمجلس الوزراء العراقي
الغرف التجارية والصناعية ودورها في تعزيز مكانة القطاع الخاص
الغرف التجارية والصناعية ودورها في تعزيز مكانة القطاع الخاص
الغرف التجارية والصناعية ودورها في تعزيز مكانة القطاع الخاص


الكاتب: admin
12:11 م | مارس 25, 2020
عدد القراءات:


وكالة أبواب الإخبارية/متابعة

بقلم الدكتور علاء النوري..

تلعب الغرف التجارية الصناعية دوراً بارزاً في الحياة الاقتصادية وحتى الاجتماعية في اي دولة نظراً لتمثيلها لفئة هامة في المجتمع وهي قطاع ارباب العمل، كما ان تنظيم عملية حماية وتمثيل مصالح اعضاء الهيئة العامة للغرف يكسب هؤلاء الاعضاء قوة في الـدفاع عـن مصـالحهم .
وتتفاوت الادوار التي تلعبها الغرف وكذلك الخدمات التي تقدمها لاعضائها باختلاف طبيعة الدولة وقوتها الاقتصادية ومدى نشاط ادارة الغرف وتوفر التسهيلات والبنية التحتية لهم.
ولكن بشـكل عام تطورت اعمال ونشاطات الغرف بشكل واضح واصبحت الغرف مؤسسات قوية لها مكانتها وتاثيرها في الحياة الاقتصادية والاجتماعية بحيث اصبحت العضوية فيها تنمو وتتسع من خـلال نمو واتساع الاقتصاد في اي بلد.
واستطاعت الغرف العراقية ان تلعب الدور المنشود منها منذ تاسيسها فـي خدمـة الاقتصـاد الوطني. ولكننا نرى ان هذا الدور يمكن تعزيزه بشكل افضل من اجل الوصول الى المساهمة الفاعلة في تعزيز مكانة القطاع الخاص العراقي .

أحدث التعليقات