#ماء_بغداد.. تستقبل عضو مجلس نواب والنائب الأول للمحافظة وجمع من المواطنين وزير الاتصالات يفتتح مؤتمر مشروع النفاذ الضوئي FTTH في المحافظات العراقية وزير النقل يرعى حفل توقيع عقدا لدراسة العروض الفنية و المالية ضمن مشروع بغداد المعلق في خطوة تهدف الى تطوير واقع العمل.. الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز تفتتح البوابة الإلكترونية والجسر الرئيسي. التميمي يهنئ الشعب العراقي بالذكرى السنوية لتحرير كامل اراضي البلاد من عصابات داعش المجرمة مدير عام بلدية المنصور..الأستاذ فؤاد حمزة أن أبوابنا مفتوحة للجميع في استقبال اي شكوى أو طلب يخص بلديتنا وحريصين بمتابعة شؤون المواطنين والمراجعين في دائرتنا كل يوم اتحاد الحقوقيين العراقيين يعقد ندوة لمناقشة الانتحار والعنف الاسري زيارة معالي رئيس هيئة الاوراق المالية الاستاذ فيصل الهيمص الى سوق العراق للاوراق المالية وزير الصحة والبيئة يفتتح مستشفى الحياة لمصابي كورونا سعة “120” سرير بحضور محافظ بغداد ووفد العتبة العباسية المقدسة ومدير صحة الرصافة افتتاح بناية الحياة الخامسة لعلاج مصابي (كورونا) المنجزة من العتبة العبّاسية المقدّسة رئيس مجلس إدارة نادي الصيد العراقي يهنى العوائل العراقية ويبارك لأعضاء الهيئة العامة بمناسبة إعادة افتتاح نادي الصيد العراقي بعد إغلاقه دام 6 اشهر نقابة المحامين ترسل رؤيتها حول التعديلات الضرورية لقانون المحكمة الإتحادية غرفة تجارة بغداد تعلن عن تقديم أفضل الخدمات للاسرة التجارية خلال الفترة المقبلة من اجل تحقيق هدف الغرفة المتمثل بخدمة التاجر البغدادي والعائلةالعراقية الى سيدات ورجال الأعمال الكرام بالتعاون مع royal towers co الى سيدات ورجال الأعمال الكرام بالتعاون مع royal towers co
العلاقات العامة
العلاقات العامة
العلاقات العامة


الكاتب: admin
7:24 م | مايو 16, 2020
عدد القراءات:


وكالة أبواب الإخبارية/متابعة

بقلم الدكتور علاء النوري
ظهرت الحاجة للعلاقات العامة في الموؤسسات على إثر التغيير الكبير الذي طرأ في المجتمعات الحديثة في شكلها وتكوينها وطبيعتها من نواحي عديدة سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية، ومن أهم هذه التغييرات:
1. إزدياد كبير في قوة ونفوذ الرأي العام خاصة في المجتمعات الديمقراطية وظهور قوى مختلفة تسعى لجذب الرأي العام.
2. توسع حجم المؤسسات الصناعية والتجارية وإزدياد التنافس بينهما، هذه التغييرات في حجم المؤسسة جعلها في حاجة ماسة إلى أن تحقق اتصالات سليمة بهذه الأعداد الكبيرة من الجماهير المختلفة، وان تنظم برنامجا وترسم خططا، تسير في ضوئها، في مجال العلاقات العامة.
3. في ظل هذا التحول الصناعي والتجاري نظم العمال أنفسهم في نقابات وإتحادات تجمع كلمتهم وتدافع مصالحهم ولهم في ذلك طريقين الضغط أو إقناع الرأي العام. 4. التحول الذي حدث في المجتمعات مما دفع للحاجة إلى جهود إعلامية ضخمة لمواجهة التغير الاجتماعي والعمل على استقرار المجتمع وتحقيق مصالحه.
5. تطور وسائل الإعلام والنشر نتيجة التقدم الفكري والفني والتقني الكبير والذي أدى لتسهيل مهمة العلاقات العامة في الاتصال بالجماهير المختلفة واستخدام الوسائل الملائمة مع الجماهير المنوعة بالأوقات المناسبة.
امسيتكم سعيدة تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال ..

أحدث التعليقات