افتتاح ساحة الفردوس بعد اعادة تأهيلها من قبل الدائرة الهندسية في رابطة المصارف العراقية الخاصة.. والحنظل يصفها بـ”تاج الساحات خـلال زيارتـه إلـى هيـأة البحـث والتطويـر الصناعـي .. وزيـر الصناعـة والمعـادن يؤكـد علـى أهميـة البحـث العلمـي فـي تطويـر وإنعـاش الصناعـة العراقيـة الدكتور علاء النوري/ يهنئ الشعب العراقي بمناسبة مرور ثلاث سنوات على ذكرى تحرير مدينة الموصل الدكتور علاء النوري يلتقي ممثلي منظمة giz الالمانية التابعة إلى وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أدوات إدارة الأعمال برعاية سعادة وزير الاتصالات لضمان النجاح .. حدد أهدافا منطقية لحياتك وزير الاتصالات: يتعهد بتقديم استقالته في حال عدم تحسن خدمة الانترنت مطلع العام المقبل الشركـة العامـة للصناعـات الهيدروليكيـة تبحـث مـع محافظـة نينـوى وعـدد مـن دوائـر الدولـة فـي المحافظـة سُبـل التعـاون والتعاقـد لتقديـم مختلـف الخدمـات والمنتجـات شركـة الفـرات العامـة توقـع عقـوداً جديـدة لتجهيـز محطتـي كهربـاء الناصريـة والمسيـب بإنتاجهـا مـن حامـض الكبريتيـك المركـز والمخفـف توقيع عقد شركة EPOS الالمانية للخدمات الاستشارية عن صندوق اعادة الاعمار معالي الدكتور مصطفى الهيتي وورئيس فريق القرض الالماني الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تعلـن إستمـرار أعمـال الصيانـة والتأهيـل فـي طواحيـن السمنـت بمعمـل سمنـت الكوفـة الشركـة العامـة للحديـد والصلـب تبـادر بإصلاح وتأهيـل ( ٢٥٠ ) أسطوانـة غـاز الأوكسجيـن الطبـي لتجهيزهـا للمستشفيـات شركـة أدويـة سامـراء تواصل رفـد المستشفيـات والمواطنيـن بغـاز وسائـل الأوكسجيـن الطبـي الشركـة العامـة للحديـد والصلـب تتعاقـد لتجهيـز وزارة النفـط بالأنابيـب الحديديـة
رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي يعقد مؤتمرا صحفيا في بغداد ويقدم إيجازا لوسائل الإعلام عن أولويات الانفاق العام، وبرنامج الإصلاح الحكومي، والرواتب التقاعدية.
رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي يعقد مؤتمرا صحفيا في بغداد ويقدم إيجازا لوسائل الإعلام عن أولويات الانفاق العام، وبرنامج الإصلاح الحكومي، والرواتب التقاعدية.
رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي يعقد مؤتمرا صحفيا في بغداد ويقدم إيجازا لوسائل الإعلام عن أولويات الانفاق العام، وبرنامج الإصلاح الحكومي، والرواتب التقاعدية.


الكاتب: admin
9:10 م | يونيو 11, 2020
عدد القراءات:


وكالة ابواب الإخبارية /متابعة 

– رئيس مجلس الوزراء : نلتقي هنا بعد يوم من الذكرى السادسة الأليمة لاحتلال الموصل الذي هو نتيجة سوء الإدارة والفساد. إلا اننا بتوحد العراقيين وقواتنا الباسلة وبتضحياتهم، حررنا الموصل وكافة أراضينا والحقنا الهزيمة بعصابات داعش الإرهابية.

– رئيس مجلس الوزراء : قبلت المنصب لسبب واحد فقط وهو خدمة الشعب العراقي. تاريخنا عمره آلاف السنين، ولدينا موارد كثيرة. يستحق العراقيون حياة افضل. العراق لا يعود للسياسيين، بل للشعب العراقي.

– رئيس مجلس الوزراء: حكومتي تسلمت إدارة شؤون البلاد في ظل ظروف استثنائية بسبب انهيار أسعار النفط، وتفشي فيروس كورونا والصراع الإقليمي الذي يهدد أرضنا وامننا.

– رئيس مجلس الوزراء : تتطلب هذه التحديات تنفيذ إصلاحات حقيقية. لكن يجب أن نكون صريحين مع الشعب العراقي ونؤكد أن العراق يواجه أزمة مالية كبيرة.

– رئيس مجلس الوزراء : منذ عام 2003، اعتمد العراق على النفط ليشكل 95٪ من إيراداته. عندما انهارت أسعار النفط وبسبب سوء الإدارة في الماضي وغياب التخطيط الاستراتيجي، دخلنا في أزمة حقيقية.

– رئيس مجلس الوزراء: بالإضافة إلى هذا، يعمل ما يقارب أربعة ملايين شخص في القطاع العام في العراق وتستهلك رواتبهم نسبة عالية من الانفاق العام. يجب معالجة هذا الملف والتحديات الاخرى.

– رئيس مجلس الوزراء: لقد تعهدت من قبل بأن إصلاحاتنا ستكون عادلة وأنه لن يتم المساس بالرواتب التقاعدية. اليوم أكرر هذا التعهد. بالأمس، استلم 73٪ من المتقاعدين رواتبهم كاملة.

– رئيس مجلس الوزراء: كانت لدينا مشكلة تمويل أثرت على بعض المتقاعدين الذين لم يستلموا رواتبهم كاملة إلا انه سيتم استكمال دفع رواتبهم خلال الأيام القليلة القادمة أو مع رواتب الشهر القادم.

– رئيس مجلس الوزراء: هناك متقاعدون يستلمون بالإضافة إلى راتبهم التقاعدي، راتبا اخر من الدولة. سوف يستلمون راتبا واحدا بعد الان، هو الأعلى من بين الراتبين.

– رئيس مجلس الوزراء: هناك من يسعى لتقويض إصلاحاتنا بالادعاء أننا استقطعنا من رواتب المتقاعدين. هذا غير صحيح.

– رئيس مجلس الوزراء: ستنفذ الحكومة إصلاحات خلال الفترة القادمة ونعلم انها ستتعرض الى هجمات سياسية إلا اننا سنبني العراق بالتعاون والصراحة والشفافية مع الشعب العراقي.

– رئيس مجلس الوزراء: بدأ الحوار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة اليوم. نهدف إلى حماية سيادة العراق وابعاده عن الخلافات وعدم استخدام أراضينا لتسوية النزاعات.

#الحكومة_العراقية

أحدث التعليقات