لقاء صحفي مع الأستاذ ماهر رشيد آمين عام جبهة الفيلية بمناسبة يوم الشهيد الفيلي محافظ بغداد يفتتح مدرستين نموذجتين في ناحية جسر ديالى بقضاء المدائن المهندس محمد جابر العطا محافظ بغداد يفتتح عدة مدارس في منطقة جسر ديالى انطلاق المشروع الوطني للأنتريت والإعلان عن انطلاق خدمة الكابل الضوئي إلى المنزل، بحضور وزير الاتصالات السيد أركان شهاب، ومدير عام الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية المهندس أسامة جهاد الهماشي، والرئيس التنفيذي للمشروع الوطني للإنترنت الدكتور علاء جاسم. المؤتمر الصحفي للأعلان المشروع عن انطلاق الفعلي لخدماته المشروع الوطني للأنتريت بالتعاون مع وزارة الأتصالات رئيس غرفة تجارة بغداد الأستاذ فراس الحمداني يلتقي بالدكتور سعد كمبش رئيس ديوان الوقف السني في مكتبه الخاص في جامع ام القرى #ماء_بغداد.. تستقبل عضو مجلس نواب والنائب الأول للمحافظة وجمع من المواطنين وزير الاتصالات يفتتح مؤتمر مشروع النفاذ الضوئي FTTH في المحافظات العراقية وزير النقل يرعى حفل توقيع عقدا لدراسة العروض الفنية و المالية ضمن مشروع بغداد المعلق في خطوة تهدف الى تطوير واقع العمل.. الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز تفتتح البوابة الإلكترونية والجسر الرئيسي. التميمي يهنئ الشعب العراقي بالذكرى السنوية لتحرير كامل اراضي البلاد من عصابات داعش المجرمة مدير عام بلدية المنصور..الأستاذ فؤاد حمزة أن أبوابنا مفتوحة للجميع في استقبال اي شكوى أو طلب يخص بلديتنا وحريصين بمتابعة شؤون المواطنين والمراجعين في دائرتنا كل يوم اتحاد الحقوقيين العراقيين يعقد ندوة لمناقشة الانتحار والعنف الاسري زيارة معالي رئيس هيئة الاوراق المالية الاستاذ فيصل الهيمص الى سوق العراق للاوراق المالية
نقابة المحامين ترسل رؤيتها حول التعديلات الضرورية لقانون المحكمة الإتحادية
نقابة المحامين ترسل رؤيتها حول التعديلات الضرورية لقانون المحكمة الإتحادية
نقابة المحامين ترسل رؤيتها حول التعديلات الضرورية لقانون المحكمة الإتحادية


الكاتب: admin
4:12 م | سبتمبر 6, 2020
عدد القراءات:


نقابة المحامين ترسل رؤيتها حول التعديلات الضرورية لقانون المحكمة الإتحادية

أرسلت نقابة المحامين العراقيين ، صباح اليوم السبت ، رؤيتها القانونية ، مع مقترح تعديل قانون المحكمة الإتحادية ، إلى مجلس النواب العراقي ، و ذلك بالتزامن مع انطلاق الموسم التشريعي ، و القراءة الأولى لقانون المحكمة المنعقد الان .

وقالت النقابة في خطابها ” أن نقابة المحامين و هي تمثل أحد أركان العدالة القانونية إلى جانب القضاء والادعاء العام قد دفعها حرصها المهني الشديد إلى المبادرة بتشكيل لجنة قانونية ضمّت خبراء واكاديمين و محامين متخصصين في المجال القانوني والدستوري تمخض عملها عن وضع مشروع تعديل قانون المحكمة الاتحادية العليا رقم ( ۳۰ ) لسنة ٢٠٠٥ .

و أوضحت النقابة أن التعديل ينصب أساسا على معالجة النقص الحاصل في نصاب المحكمة الإتحادية العليا في الوقت الحاضر لتمكينها من القيام بمهامها الدستورية في تفسير النصوص الدستورية ومراقبة دستورية القوانين والمصادقة على النتائج النهائية للإنتخابات العامة لعضوية مجلس النواب ، والتي تم تحديدها من قبل الحكومة الإتحادية في شهر حزيران القادم .

هذا و أرسلت النقابة مقترحها لتعديل قانون المحكمة الإتحادية العليا الأمر التشريعي رقم ۳۰ لسنة ٢٠٠٥. و الذي ننشر لكم نسخة منه في أدناه .

أحدث التعليقات