انطلاق المشروع الوطني للأنتريت والإعلان عن انطلاق خدمة الكابل الضوئي إلى المنزل، بحضور وزير الاتصالات السيد أركان شهاب، ومدير عام الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية المهندس أسامة جهاد الهماشي، والرئيس التنفيذي للمشروع الوطني للإنترنت الدكتور علاء جاسم. المؤتمر الصحفي للأعلان المشروع عن انطلاق الفعلي لخدماته المشروع الوطني للأنتريت بالتعاون مع وزارة الأتصالات رئيس غرفة تجارة بغداد الأستاذ فراس الحمداني يلتقي بالدكتور سعد كمبش رئيس ديوان الوقف السني في مكتبه الخاص في جامع ام القرى #ماء_بغداد.. تستقبل عضو مجلس نواب والنائب الأول للمحافظة وجمع من المواطنين وزير الاتصالات يفتتح مؤتمر مشروع النفاذ الضوئي FTTH في المحافظات العراقية وزير النقل يرعى حفل توقيع عقدا لدراسة العروض الفنية و المالية ضمن مشروع بغداد المعلق في خطوة تهدف الى تطوير واقع العمل.. الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز تفتتح البوابة الإلكترونية والجسر الرئيسي. التميمي يهنئ الشعب العراقي بالذكرى السنوية لتحرير كامل اراضي البلاد من عصابات داعش المجرمة مدير عام بلدية المنصور..الأستاذ فؤاد حمزة أن أبوابنا مفتوحة للجميع في استقبال اي شكوى أو طلب يخص بلديتنا وحريصين بمتابعة شؤون المواطنين والمراجعين في دائرتنا كل يوم اتحاد الحقوقيين العراقيين يعقد ندوة لمناقشة الانتحار والعنف الاسري زيارة معالي رئيس هيئة الاوراق المالية الاستاذ فيصل الهيمص الى سوق العراق للاوراق المالية وزير الصحة والبيئة يفتتح مستشفى الحياة لمصابي كورونا سعة “120” سرير بحضور محافظ بغداد ووفد العتبة العباسية المقدسة ومدير صحة الرصافة افتتاح بناية الحياة الخامسة لعلاج مصابي (كورونا) المنجزة من العتبة العبّاسية المقدّسة رئيس مجلس إدارة نادي الصيد العراقي يهنى العوائل العراقية ويبارك لأعضاء الهيئة العامة بمناسبة إعادة افتتاح نادي الصيد العراقي بعد إغلاقه دام 6 اشهر نقابة المحامين ترسل رؤيتها حول التعديلات الضرورية لقانون المحكمة الإتحادية
وزير النقل يرعى حفل توقيع عقدا لدراسة العروض الفنية و المالية ضمن مشروع بغداد المعلق
وزير النقل يرعى حفل توقيع عقدا لدراسة العروض الفنية و المالية ضمن مشروع بغداد المعلق
وزير النقل يرعى حفل توقيع عقدا لدراسة العروض الفنية و المالية ضمن مشروع بغداد المعلق


الكاتب: admin
3:12 م | ديسمبر 16, 2020
عدد القراءات:


وزير النقل يرعى حفل توقيع عقدا لدراسة العروض الفنية و المالية ضمن مشروع بغداد المعلق
شهدت قاعة الاحتفالات الكبرى في مقر وزارة النقل اليوم الاربعاء ببغداد حفلا برعاية السيد وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي لتوقيع عقدا لدراسة العروض الفنية والمالية والتجارية ضمن مشروع قطار بغداد المعلق مع شركة خطيب وعلمي اللبنانية المقدمة من قبل مع ائتلاف شركة الستوم الفرنسية وهيونداي الكورية المنفذتين لمشروع قطار بغداد المعلق .

وقال وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي الذي رعى حفل التوقيع : بعد ان كان المشروع تابعا الى محافظة بغداد تم تحويله الى وزارة النقل باعتبارها الجهة القطاعية المختصة بعد موافقة مجلس الوزراء من اجل توحيد الجهود لتصب باتجاه واحد هو خدمة المواطن العراقي الكريم وبعد ان قدم ائتلاف الستوم – هيونداي عرضه الفني والتجاري و الموافقة عليه ، قمنا اليوم بالتوقيع على عقد لدراسة ذلك العرض من الناحية الفنية والتجارية مع شركة خطيب وعلمي وهي شركة رصينة ومتخصصة ولديها اعمال كثيرة في عدد من الدول المهمة .
و أكد سيادته : ان ذلك جاء بعد تحضيرات مضنية قادتها ملاكاتنا الهندسية والفنية في الوزارة و في سكك حديد العراق مستمدين الدعم الكامل من قبل رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي .
مشيراً في الوقت عينه الى ان هذا المشروع مثلما هو حيوي و فاعل في ارساء بنى تحتية للبلاد ويخفف من الزخم المروري فانه سيوفر الالاف من فرص العمل للشباب العاطلين عن العمل .
وقد حضر من الجانب العراقي عدد من السيدات و السادة اعضاء مجلس النواب و كل من السيدين الوكيل الفني و الوكيل الاداري لوزارة النقل ومدير عام سكك حديد العراق وعدد من المدراء العامين .

#اعلام_ وزارة_ النقل
2020/12/16

أحدث التعليقات